اكتشاف 30 ثغرة أمنية في غوغل كروم بعد اختراقه

تعرض غوغل كروم للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، لتعلن غوغل عن اكتشافها 30 ثغرة أمنية في متصفح الإنترنت، من بينها 7 ثغرات خطيرة.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022
اكتشاف 30 ثغرة أمنية في غوغل كروم بعد اختراقه
مقالات ذات صلة
غوغل تطلب من مستخدميها إجراء عاجلاً بعد اكتشاف ثغرات خطيرة في كروم
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل
تعرفوا على قصة أول هاكر يجني مليون دولار من اختراق الثغرات الأمنية

أطلقت شركة غوغل الأمريكية تحذيراً عالمياً للملايين من المستخدمين حول العالم، حيث أعلنتها عن اكتشافها نحو 30 ثغرة أمنية في متصفحها الشهير غوغل كروم.

غوغل تعلن اختراق غوغل كروم واكتشاف 30 ثغرة أمنية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تعرض غوغل كروم للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت خلال الساعات الماضية، لتعلن غوغل عن اكتشافها 30 ثغرة أمنية في متصفح الإنترنت، من بينها 7 ثغرات تمثل تهديداً خطيراً على المستخدمين.

وقال عملاق التكنولوجيا الأمريكي إنه سيطلق مجموعة من التحديثات العاجلة، من أجل معالجة هذه الثغرات الأمنية التي تؤثر على مستخدمي متصفح غوغل كروم على مختلف أنظمة التشغيل، والتي تتضمن: ويندوز، ماك أو أس، لينكس.

وبينما لم تكشف غوغل هوية الجهات التي قامت باختراق غوغل كروم، أو توضح الأضرار المحتملة التي قد يتعرض لها المستخدمون، إلا أنها ذكرت أن التحديث الجديد متاح تحميله بشكل يدوي من خلال إعدادات المتصفح، على أن يتم تحديث غوغل كروم بشكل تلقائي لدى جميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاء هذا التحذير الجديد من ثغرات غوغل كروم، بعد نحو شهر واحد من إعلان شركة غوغل من إطلاقها تحديثاً جديداً لمتصفحها الشهير، عقب اكتشاف ثغرة تقنية من شأنها أن تؤثر على خصوصية بيانات المستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية وقتها، فإن التحديثات التي أطلقتها غوغل تهدف إلى حماية مستخدمي غوغل كروم من ثغرة تنتمي إلى ما يطلق عليه اسم ثغرات يوم الصفر، وهي ثغرات إلكترونية يمكن أن يستغلها قراصنة الإنترنت لشن هجمات إلكترونية.

وأشارت تلك التقارير إلى أن الثغرة التقنية، التي تحمل رمز CVE-2022-1096، تؤثر على آلية عمل برمجيات جافا سكريبت، حيث يمكن للقراصنة استغلالها من أجل معرفة حركة بيانات مستخدمي الإنترنت، أو تثبيت برمجيات خبيثة في أجهزتهم لسرقة بيانات متصفح غوغل كروم لديهم.

ومن جانبها، فقد أكدت شركة غوغل وقتها وجود هذه الثغرة التقنية في متصفحها الشهير، إلا أنها لم تنشر معلومات مفصلة عنها، فيما أعلنت أن مستخدمي غوغل كروم سيتلقون تحديثات جديدة للمتصفح من أجل حمايتهم من تأثيراتها.

وأضافت التقارير أن نسخة 99.0.4844.84 الجديدة من غوغل كروم أصبحت متاحة حالياً للأجهزة العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز وماك أو إس ولينكس، فيما من المتوقع أن تظهر لمستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى بشكل تلقائي في أجهزتهم، أو يمكنهم تحميلها في أجهزتهم من خلال قوائم الإعدادات.