الأمن السيبراني السعودي يطلق تحذيراً أمنياً عالي الخطورة يخص غوغل كروم

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
الأمن السيبراني السعودي يطلق تحذيراً أمنياً عالي الخطورة يخص غوغل كروم

أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة، بخصوص متصفح الإنترنت الشهير غوغل كروم.

تحذير أمني عالي الخطورة بسبب متصفح غوغل كروم

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد قام المركز التابع للهيئة الوطنية السعودية للأمن السيبراني، بتحذير المستخدمين من وجود ثغرات أمنية عالية الخطورة في متصفح غوغل كروم، والتي يجب سدها في أسرع وقت.

وأشار المركز إلى أن هذه الثغرات الأمنية من شأنها أن تمثل تهديداً خطيراً على المستخدمين، حيث يستطيع قراصنة الإنترنت أن يقوموا باستغلالها، من أجل زرع برمجيات ضارة وخبيثة على الأجهزة المستهدفة.

وأوضح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في السعودية أن شركة غوغل الأمريكية قامت بإصدار تحديثاً جديداً من أجل معالجة سد الثغرات الخطيرة في متصفح غوغل كروم، وذلك في إصدار سطح المكتب الذي يعمل على أنظمة تشغيل ويندوز ولينوكس وماك.

خطوات تحديث غوغل كروم لمعالجة الثغرات الأمنية

وأوصى المركز المستخدمين بضرورة تنفيذ عدد من الإجراءات الأمنية الوقائية، من أجل حماية أنفسهم من هذه الثغرات الخطيرة، حيث نصحهم بضرورة تحديث متصفح غوغل كروم إلى آخر نسخة أطلقتها شركة غوغل، والتي قامت بمعالجة تلك الثغرات.

كما نشر المركز طريقة تحميل آخر تحديثات غوغل كروم لسد الثغرات الأمنية، وذلك باتباع هذه الخطوات:

  • قم بفتح متصفح غوغل كروم.
  • اذهب إلى أعلى يسار الشاشة.
  • اضغط على المزيد.
  • انقر على خيار المساعدة.
  • اذهب إلى أيقونة معلومات حول غوغل كروم.
  • ابحث عن التحديثات الجديدة.
  • سيقوم غوغل كروم بتنزيل التحديثات بشكل تلقائي.
  • اضغط على زر إعادة تشغيل متصفح غوغل كروم.

تحديث أمني جديد في غوغل كروم لحماية بيانات وخصوصية المستخدمين

وكانت تقارير تقنية قد كشفت مؤخراً أن شركة غوغل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة أمنية جديدة في متصفحها الأشهر غوغل كروم، والتي من شأنها توفير المزيد من الأمان والخصوصية للمستخدمين.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن غوغل تطور حالياً ميزة جديدة هي صيغة HTTPS-First Mode، وهي عبارة عن ميزة أمان تسمح للمستخدمين بالاتصال بشبكة الإنترنت بأمان فائق.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة ستجعل متصفح غوغل كروم يقوم بعرض تحذير أمني في حال كان الموقع الإلكتروني الذي يريد المستخدم فتحه لا يدعم صيغة HTTPS.

ولفتت إلى أن شركة غوغل ستوفر هذه الميزة اختيارية في البداية لمستخدمي غوغل كروم، حيث ستعتمد الشركة الأمريكية على تعليقات المستخدمين من أجل العمل على تطويرها، على أن تصبح الميزة قريباً ثابتة في الوضع الافتراضي للمتصفح الشهير.

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن يتم توفير صيغة HTTPS-First Mode في غوغل كروم في شهر سبتمبر القادم، من أجل توفير المزيد من الأمان لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة