الأسباب الأكثر شيوعاً لإصابة الرجال بضعف الرغبة الجنسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
الأسباب الأكثر شيوعاً لإصابة الرجال بضعف الرغبة الجنسية
مقالات ذات صلة
عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند الرجال
لماذا يرحل العملاء؟ الأسباب الأكثر شيوعاً
هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً للوفاة في الإمارات!

تعتبر مشكلة الضعف الجنسي من أكثر المشاكل المحرجة التي يعاني منها الكثير من الرجال، إلا أن أغلبهم لا يعرفون الأسباب التي أدت إلى إصابتهم بضعف الرغبة الجنسية.

وقد كشفت تقارير طبية عن أكثر الأسباب شيوعاً لإصابة الرجال بالضعف الجنسي وضعف الرغبة الجنسية، حيث نستعرضها معكم في هذا الموضوع:

تأثير التوتر على الرغبة الجنسية

حذرت دراسات طبية من العمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتي قد تصل إلى ما بين 10- 12 ساعة يومياً، حيث أن هذا يؤدي إلى زيادة نسبة التوتر لدى الرجل، فيتسبب هذا في تراجع نسب إفراز هرمون التيستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية.

تأثير السوشي على الرغبة الجنسية

على الرغم من أن الكثيرين ينصحون بتناول الأسماك لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، إلا أن تقارير طبية حذرت من تناول السوشي، حيث أنه يحتوي على مواد سمية مثل الزئبق والزرنيخ، وهي مواد تتسبب في تراجع إفراز نسبة هرمون التيستوستيرون لدى الرجل، وبالتالي يؤدي هذا إلى قلة رغبته الجنسية.

تأثير المشاكل الصحية على الرغبة الجنسية

قالت التقارير أن هناك بعض الحالات المرضية التي تتسبب في تراجع الرغبة الجنسية لدى الرجال، وأشهرها ما يُعرف باسم التهاب البريخ أو دوالي الخصية، وهو عبارة عن التهاب يصيب غدة البروستات، فيؤدي هذا إلى جعل الرجل أقل رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

تأثير الشرب من زجاجات المياه البلاستيكية على الرغبة الجنسية

حذر أطباء من شرب المياه من الزجاجات البلاستيكية، حيث أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من ثنائي الفينول، وهي مادة مسؤولة عن رفع مستويات هرمون الاستروجين لدى الرجل، علماً بأن ارتفاع هذا الهرمون يتسبب في انخفاض نسبة هرمون التيستوستيرون، وبالتالي تقل الرغبة الجنسية عند الرجل.

تأثير التقدم في السن على الرغبة الجنسية

أشارت دراسات طبية إلى أنه مع تقدم الرجل في السن، خاصة بعد تجاوزه سن الثلاثين من عمره، تقل لديه الرغبة الجنسية وممارسة العلاقة الحميمة، كما لفتت إلى أنه على الرغم من أن الكثير من الرجال يحافظون على دافعهم الجنسي بعد سن الـ 30، إلا أن هناك بعض العوامل الخارجية الأخرى التي قد تؤدي إلى إصابتهم بالضعف الجنسي في هذه المرحلة العمرية.

تأثير الأطعمة غير العضوية على الرغبة الجنسية

تعتبر الأطعمة غير العضوية المرشوشة بالمبيدات الحشرية من أكثر الأشياء التي تؤثر في الرغبة الجنسية لدى الرجل، وتتسبب في تراجعها بشكل كبير، نظراً لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من هرمون الاستروجين، والذي يؤدي إلى قتل الرغبة الجنسية، لذا من الضروري تجنبها تماماً.

تأثير الملابس الداخلية الضيقة على الرغبة الجنسية

حذرت تقارير طبية من ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، واعتبرتها واحدة من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية لدى الرجال، موضحة أن هذه الملابس تؤذي العضو الذكري للرجل، ولا تسمح له بالحصول على التهوية المناسبة، حتى يكون قادراً على إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنها تؤثر على الخصيتين، وتتسبب في ارتفاع درجة حرارتهما، مما ينعكس بالسلب على عملهما، وعلى نسبة إفراز مستويات الهرمونات لدى الرجل.