ما هو حب الشباب.. وماهية أسباب ظهوره عند الرجال

لنبدأ هذه المعركة بالتعرف على العدو. حب الشباب ليس مجرد قرح للعين: إنه عدوى بكتيرية تؤثر على مسامك. تنتج العدوى عن خلل في الوظائف الطبيعية لبشرتك.

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
ما هو حب الشباب.. وماهية أسباب ظهوره عند الرجال

عادة ما يربط معظم الناس حب الشباب بالمراهقين. ومع ذلك، فهي مشكلة جلدية يمكن أن تتبعك حتى مرحلة البلوغ، في المقال التالي ما هو حب الشباب.. وماهية أسباب ظهوره عند الرجال  

ما هو حب الشباب

لنبدأ هذه المعركة بالتعرف على العدو. حب الشباب ليس مجرد قرح للعين: إنه عدوى بكتيرية تؤثر على مسامك. تنتج العدوى عن خلل في الوظائف الطبيعية لبشرتك.

تتضمن أربع قطع: إنتاج الزيت، والتخلص من الخلايا الميتة، والترطيب، وإدارة البكتيريا.

يمكن أن يتخذ حب الشباب عدة أشكال: الرؤوس البيضاء والسوداء، أو الحطاطات، أو الخراجات وأنواع أخرى. لكن الأهم من ذلك، أنهم جميعًا أشكال مختلفة من نفس المشكلة.

تحدث البثور عندما لا تترك الخلايا الميتة مسامك بكفاءة. عندما يحدث ذلك، تفرز الغدة الدهنية الزهم (الزيت) للمساعدة في تليين رحيلهم.

لسوء الحظ، إذا تراكم الكثير من الزيت، فإن الدهن يوفر بيئة للبكتيريا، والخلايا الميتة توفر الطعام. والنتيجة هي ظهور بثور.

ما الذي يسبب حب الشباب لدى الرجال؟

هناك عدة أسباب محتملة لحب الشباب عند الرجال.

  • في معظم الأحيان، يكون ذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية، وهذا هو السبب في أن المراهقين أكثر عرضة للإصابة بالبثور من أي شخص آخر.
  • قد يلاحظ الرجال الذين يتناولون أدوية تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون ظهور المزيد من حب الشباب.
  • من المرجح أن يغير الليثيوم وكذلك الكورتيكوستيرويدات مستويات الهرمونات لديك، مما يؤدي إلى انتشار المرض.
  • من الضروري أيضًا أن يقوم الرجال بالترطيب كثيرًا.
  • لا يؤدي التعرق بالضرورة إلى ظهور البثور، ولكن إذا لم تغسل بشكل كافٍ، فإن العرق يمكن أن يحبس الجزيئات في مسامك، مما يؤدي إلى التهابها في هذه العملية.
  • من المرجح أن يلاحظ الرجال ظهور حب الشباب على وجوههم وأعناقهم وظهورهم.

كيفية منع حب الشباب عند الرجال

هناك طرق عديدة للرجال لتجنب حب الشباب. إذا كنت ترغب في زيادة احتمالات حصولك دائمًا على بشرة نقية بشكل جميل، فإليك بعض النصائح التي تحتاج إلى اتباعها.

الكثير من الرجال ليس لديهم أي نوع من أنظمة العناية ببشرة الوجه. من الأهمية بمكان تطوير واحدة إذا لم تكن قد فعلت شيئًا بالفعل، وإليك بعض الإرشادات العامة لغسل الوجه اليومي الجيد والأساسي.

  • اغسلي وجهك مرتين يوميًا باستخدام منظف لطيف وماء فاتر
  • اغسلي شعرك بانتظام حتى لا تتسرب الزيوت إلى وجهك
  • استخدم الأمصال أو الكريمات لترطيب بشرتك دون تجفيفها
  • استخدمي فرشاة ناعمة بدلًا من المنشفة الخشنة لتجفيف وجهك
  • ضع واقٍ من الشمس في أي وقت قبل الخروج من المنزل وأعد تطبيقه بانتظام

أنت أيضًا تريد تجنب التقاط البثور أو تفرقعها. قد تبدو فكرة جيدة في البداية، لكن هذا يؤدي فقط إلى ظهور ندبات واحمرار أكثر حدة بمرور الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في إلقاء نظرة على نظامك الغذائي إذا كنت لا تزال تلاحظ ظهور الحبوب.

قد يكون التقليل من منتجات الألبان والكربوهيدرات فكرة جيدة، لكن تحدث مع طبيبك قبل القيام بأي شيء جذري لنظامك الغذائي.

كيفية علاج حب الشباب

بالإضافة إلى العناية الجيدة ببشرتك، هناك طرق للرجال لعلاج حب الشباب عندما تكون البثور قد حدثت بالفعل. للبدء، يجب أن تحاول استخدام المنظفات التي لا تستلزم وصفة طبية، خاصة تلك التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك.

في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في هذه المواد الأساسية، يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية. يمكن أن يصف المحترف علاجات أقوى لمحاولة تنظيف بشرتك مرة أخرى.

بالإضافة إلى الكريمات، قد يصف طبيب الأمراض الجلدية أيضًا المضادات الحيوية. أثبتت الأدوية المضادة للالتهابات أنها مفيدة أيضًا.

  • تغيير نمط الحياة

هل تعاني من الآثار السيئة لنظام غذائي مرتفع نسبة السكر في الدم، أو ضعف الترطيب أو الإجهاد العام؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون هذه الأشياء مسؤولة عن حب الشباب - ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى الإصابة بمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ما هو أسوأ.

النقطة المهمة: قد ترغب في إلقاء نظرة على ما تضعه في جسمك لتشخيص ما يخرج منه.

على الرغم من أنها تشير إلى وجود ارتباطات، إلا أن الدراسات بعيدة كل البعد عن إظهار أن النظام الغذائي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بقضايا حب الشباب، ولكن بغض النظر، فإن زيادة الماء وخفض السكر سيكون لهما فوائد عامة كبيرة على صحتك.

أفضل الزيوت المناسبة لحب الشباب عند الرجال

لا يعني ذلك بالضرورة أنك تتناول مجموعة من الأطعمة الدهنية. يمكن أن يكون حب الشباب وراثيًا، لكن هذا لا يعني أن عليك التعايش معه، خاصة عندما تظهر البثور حول لحيتك.

جلد الرجال أكثر سمكًا بنسبة 25٪ من بشرة النساء بسبب ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، كما ينتج الرجال المزيد من زيت دهن الوجه مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب في وقت لاحق من الحياة مقارنةً بالنساء. أيضا، والمزعج قليلا (في رأيي)، الرجال لديهم كثافة أعلى من الكولاجين مما يعني أن وجوههم لا تظهر عليها علامات الشيخوخة مثل النساء.

  • زيت خشب الصندل العطري قابض ومضاد للالتهابات، وهو معروف بتأثيره العطري المهدئ (رائع لمساعدته على الاسترخاء أثناء نقع قناع الوجه). يشتهر خشب الصندل برائحته الترابية والخشبية والحلوة ويستخدم في عدد من الكولونيا.
  • زيت اللبان الأساسي رائع للبشرة ووجد أنه يحمي خلايا الجلد ويقلل من حب الشباب ويشد الجلد ويمنع التجاعيد. من المعروف أن رائحة اللبان خشبية وحارة مع لمسة فاكهيه طفيفة.
  • زيت شجرة الشاي الأساسي مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات وغالبًا ما يستخدم لعلاج حب الشباب وتهدئة احمرار وتورم الجلد.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة