الجنيه الإسترليني يسجل أعلى مستوى مقابل الدولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
الجنيه الإسترليني يسجل أعلى مستوى مقابل الدولار
مقالات ذات صلة
جيف بيزوس يبيع حصة من أسهمه في أمازون للمرة الثانية في أسبوع واحد
تاريخ العملات في الإمارات العربية المتحدة
العملة المصرية على مر العصور: من الفرعونية إلى وقتنا الحالي

سجل الجنيه الإسترليني، أعلى مستوى له أمام الدولار منذ قرابة الثلاث سنوات؛ فوصل الإسترليني إلى 1.3798 دولار في أواخر تعاملات ظهر الثلاثاء في لندن، وهو أعلى مستوى له أمام العملة الخضراء منذ 27 أبريل نيسان 2018، بينما استقر الإسترليني أمام العملة الأوروبية عند 87.70 بنس لليورو.

الإسترليني يسجل أعلى مستوى مقابل الدولار

وأرجع محللون اقتصاديون، وصول الجنيه الإسترليني إلى 1.3798 دولار، كأعلى تسجيل له أمام الدولار منذ قرابة الثلاثة أعوام لتقدم بريطانيا في توزيع لقاحات كوفيد-19 كعامل إيجابي للعملة البريطانية.

وأشارت وكالة رويترز في تقريرها عن ارتفاع سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار، إلى أن الإسترليني مازال يلقى دعمًا أيضًا من اجتماع بنك انجلترا الأسبوع الماضي الذي استبعد فيه المركزي البريطاني توقعات السوق لأسعار فائدة سلبية.

ارتفاع سعر الذهب بسبب تعثر الدولار

وأفادت وكالة رويترز أيضاً، بارتفاع أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها، مع تعثر الدولار؛ فارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1839.02 دولار للأونصة، بعدما وصل إلى 1843.04 دولار في وقت سابق من جلسة الثلاثاء، وهو أعلى مستوياته منذ الثالث من فبراير الجاري، في حين ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% أيضًا إلى 1842.60 دولار للأونصة.

مايكل لانجفورد، المدير لدى شركة الاستشارات "إير جايد"، يُشير إلى أن المحرك الرئيسي للذهب هو الثقة حيال مشروع قانون الإغاثة الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، مضيفاً:"وأتوقع المزيد من الضعف في الدولار الأمريكي، الذي سيأتي نتيجة للمساعدة".

انخفاض سعر الدولار

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع مقابل العملات المنافسة، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى؛ فيُعتبر الذهب تحوطًا من التضخم وانخفاض العملة، الناجمين على الأرجح من التحفيز المالي واسع النطاق.