مؤشر FTSE البريطاني يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

الأسواق الأوروبية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات يوم الثلاثاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024 آخر تحديث: الخميس، 25 أبريل 2024
مؤشر FTSE البريطاني يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

شهدت الأسواق الأوروبية ارتفاعاً ملحوظاً، خلال جلسة التداول اليوم الثلاثاء، حيث وصلت الأسهم إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من أسبوع.

الأسواق الأوروبية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات يوم الثلاثاء

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد ارتفعت الأسواق الأوروبية مدفوعة بأداء قوي لقطاع التكنولوجيا، وكذلك بيانات إيجابية لأرباح الشركات.

وأشارت إلى أنه في تمام الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر STOXX 600 الأوروبي بنسبة 0.6%، بفضل ارتفاع بنسبة تقارب الـ 2% لأسهم شركات التكنولوجيا.

وأوضحت أن ارتفاع أسهم شركة SAP الألمانية بنسبة 4.6%، ساهم في صعود المؤشر الأوروبي، وذلك بعد إعلانها عن زيادة بنسبة 24% في إيرادات الأعمال السحابية، في الربع الأول من العام، والتي بلغت 3.93 مليار يورو (ما يعادل 4.19 مليار دولار)، مع تزايد الطلب على برامج تخطيط موارد المؤسسات.

ولفتت التقارير إلى أن مؤشر Financial Times Stock Exchange (FTSE) البريطاني، سجل أعلى مستوى له على الإطلاق.

وأفادت أن المؤشر البريطاني سجل ارتفاعاً بنسبة 0.6%، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 8071.96 نقطة.

ونوهت التقارير إلى أن سهم شركة Novartis قد ارتفع بنسبة 4.6%، وذلك بعد قامت شركة الأدوية السويسرية بزايدة توقعاتها للعام بأكمله، إثر إعلان نتائج الربع الأول التي تجاوزت التوقعات.

وبينت أنه من ناحية أخرى، فقد أعلنت شركة Randstad، وهي أكبر وكالة توظيف في العالم، عن أرباح ربع سنوية أقل من المتوقع، مما أدى إلى هبوط أسهمها بنسبة 6.7%، إلى أسفل مؤشر STOXX 600.

جدير بالذكر أن المستثمرين يرتقبون صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية في منطقة اليورو لشهر أبريل، والتي من المتوقع أن تسلط الضوء على الحالة الاقتصادية للتكتل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة