التجسس على الواتسآب: تطبيقات يجب أن تحذر وجودها على جهازك

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
التجسس على الواتسآب: تطبيقات يجب أن تحذر وجودها على جهازك
مقالات ذات صلة
هل تراجع واتسآب عن تهديد المستخدمين بشأن سياسة الخصوصية الجديدة؟
كشف كلمة السر wifi بطريقة سهلة جداً
طريقة تنزيل واتساب الأزرق 2021

التجسس على الواتساب أمر يشغل الكثير من مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الشهيرة، خاصة وأن تطبيق واتسآب أصبح من أهم التطبيقات التي يستخدمها المستخدم بشكل يومي، ويعتمد عليها بشكل كبير، سواء في حياته العملية أو الشخصية.

والواقع أن هناك العديد من تطبيقات التجسس الذكية التي بإمكانها التجسس على الواتسآب بمنتهى السهولة، ونقل كل ما يحدث عليه من رسائل ومحادثات بدقة شديدة إلى أشخاص آخرين، لذا من المهم أن تعرف هذه التطبيقات، وأن تفحص جيداً ما إذا كانت موجودة على جهازك أم لا، خاصة إذا كنت قد اشتريت الجهاز مؤخراً، وترغب في ضمان عدم وجود أي برامج تجسسية عليه:

تطبيق iKeyMonitor للتجسس على الواتساب

يعد تطبيقiKeyMonitor  من أشهر التطبيقات المستخدمة للتجسس على واتسآب، فهو يتميز بأنه لا يمكن اكتشافه، ويوفر مراقبة فائقة لكافة ما يحدث على الهاتف الذكي الذي يحمل حساب الواتسآب الذي يتم التجسس عليه.

ويتيح هذا التطبيق العديد من المزايا لصاحبه، من ضمنها تسجيل كلمات السر التي يتم إدخالها على الهاتف الذكي موضع التجسس، وإمكانية التقاط صوراً لشاشة الهاتف، إلى جانب الإطلاع على الرسائل النصية التي تصل إلى الهاتف، ومراقبة سجل المكالمات، بالإضافة بالطبع إلى قراءة الرسائل التي تصل إلى حساب واتسآب الضحية.

تطبيق Highster Mobile للتجسس على الواتساب

يمتاز هذا التطبيق بأنه سهل الاستخدام، وأنه متاح بسعر معقول، ويعمل على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد.

ويوفر التطبيق العديد من المزايا، فمبجرد تنصيبه على الهاتف موضع التجسس، يقوم مباشرة بإرسال بيانات ومعلومات دقيقة إلى الحساب الخاص بالمستخدم على الإنترنت.

ويعتبر هذا التطبيق مفيد جداً للتجسس على كافة الرسائل التي يتم تبادلها على الهاتف الذكي المراد التجسس عليه، وعلى رأسها الرسائل النصية ورسائل واتسآب، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الرسائل التي يتم مسحها من على الجهاز الضحية.

تطبيق flexispy للتجسس على الواتساب

يعتبر واحداً من أكثر التطبيقات الرائجة في مجال التجسس على الهواتف الذكية بشكل عام، خاصة وأنه يعمل بمنتهى الكفاءة على أغلب أنواع الهواتف الذكية الموجودة في السوق حالياً.

ويمتاز هذا التطبيق بأنه يوفر تغطية حية للمحادثات التي يقوم بها الضحية عبر الهاتف الذي يتم التجسس عليه، ومن ضمنها المحادثات التي تتم عبر تطبيق واتسآب، كما أن التطبيق يمنح أيضاً لصاحبه إمكانية مطالعة الرسائل النصية المتبادلة، ومعرفة الأماكن التي يُسجل منها الضحية الدخول من خلال تطبيق الـ GPS.

وإضافة إلى ما سبق، فإن الشركة المطورة لهذا التطبيق تمنح المستخدم إرشادات دقيقة لكيفية استخدامه بمجرد أن يقوم بشرائه، مع تزويده بكود سري حتى يمكنه استخدامه على الموقع الإلكتروني الخاص بها لمراقبة ما يوجد على الهاتف موضع التجسس.

تطبيق Spyera للتجسس على الواتساب

هذا التطبيق يعد من أهم التطبيقات المستخدمة في التجسس على الهواتف الذكية، فهو يوفر للمستخدم مجموعة واسعة من الخواص التي تتيح له معرفة كافة ما يتم على الجهاز الضحية.

فعلى سبيل المثال، يتيح هذا التطبيق الاطلاع على كل المكالمات الصادرة والواردة على الهاتف موضع التجسس، إلى جانب مراقبته كل الرسائل التي يتم تبادلها، بما في ذلك رسائل الواتسآب والرسائل النصية القصيرة.

ويتميز هذا التطبيق بأنه من الممكن تنصيبه على مخلتف أنواع الهواتف والأجهزة الذكية، والتي تتضمن أجهزة التابلت التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وأجهزة آيباد التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس.

تطبيق MSpy للتجسس على الواتساب

يتميز هذا التطبيق بأنه يحمل واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مع توفيره العديد من الخواص التي تدعم التجسس على الهواتف الذكية والتطبيقات الشهيرة، ومن ضمنها واتسآب، إلى جانب دعمه لأكثر من 17 لغة مختلفة.

ويستطيع المستخدم أن يقوم بتنصيب التطبيق خلال دقائق قليلة، وبمجرد تثبيته على الجهاز الضحية، يكون بإمكان المستخدم الحصول على كافة البيانات التي يرغب في الاطلاع عليها، وذلك عبر حسابه الموجود على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المطورة للتطبيق.

ويوفر التطبيق متابعة حية ودقيقة لكل ما يحدث على الهاتف الذكي موضع التجسس، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بمعرفة كل ما يقوم به الضحية، ومتابعة كل تحركاته على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها واتسآب.