تطبيقات خبيثة على أندرويد يجب أن تحذفها من جهازك في أسرع وقت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020
تطبيقات خبيثة على أندرويد يجب أن تحذفها من جهازك في أسرع وقت

حذر خبراء في التقنيات من وجود العديد من التطبيقات الضارة على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والتي من شأنها غمر هواتف المستخدمين بإعلانات مزعجة وغير مرغوب فيها.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تم اكتشاف 19 تطبيقاً ضاراً على متجر غوغل بلاي والتي تحتوي داخلها على إعلانات غير مرغوب فيها، لافتة إلى أن هذه البرامج يمكنها أيضاً التسبب في إزعاج شديد سواء كانت مفتوحة أم لا.

تطبيقات ضارة على أندرويد يجب حذفها فوراً

وقال الخبراء أن هذه التطبيقات خبيثة حيث أن لديها القدرة على إخفاء نفسها، مما يجعل من الصعب على مستخدمي الأجهزة المصابة العثور عليها من أجل حذفها.

وأشاروا إلى أنهم نجحوا في تحديد هذه البرمجيات بعدما لاحظوا أعداداً كبيرة من الزيارات لإعلانات معينة بشكل مثير للريبة، ليكتشفوا بعدها أن هناك رمزاً خفياً يُسهل خروج هذه الإعلانات المزعجة، بالإضافة إلى طريقة خبيثة تستطيع بها تلك التطبيقات التهرب من الكشف.

ولفتت التقارير إلى أن تلك التطبيقات لم تقم بالوظائف التي قام المستخدمون بتحميلها من أجله، مضيفين أن عدد مرات تحميلها من متجر غوغل بلاي تجاوز الـ 3.5 مليون عملية تحويل.

وأضافت أنه بعدما تأكدت شركة غوغل من التهديدات التي تقوم بها تلك البرمجيات، قامت بحذفها فوراً من متجرها الإلكتروني، ونصحت مستخدمي أجهزة أندرويد بضرورة حذفها في حال قاموا بتحميلها سابقاً.

وفيما يلي التطبيقات الضارة المزعجة التي يجب أن تسارع بحذفها من على جهازك الأندرويد في حال كانت موجودة عليه:

Auto Picture Cut

Color Call Flash

Square Photo Blur

Square Blur Photo

Magic Call Flash

Easy Blur

Image Blur

Auto Photo Blur

Photo Blur

Photo Blur Master

Super Call Screen

Square Blur Master

Square Blur

Smart Blur Photo

Smart Photo Blur

Super Call Flash

Smart Call Flash

Blur Photo Editor

Blur Image

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة