الجابون 2017: نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا

  • بواسطة: خالد عاصم الإثنين، 06 فبراير 2017 الإثنين، 06 فبراير 2017
نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا

تمكن أسود الكاميرون من الفوز بلقب أمم إفريقيا الخامس في تاريخهم، عقب فوزهم مساء أمس على المنتخب المصري في مباراة نهائي بطولة أمم إفريقيا 2017 المقامة في الجابون، والتي انتهت بفوز الأسود بهدفين مقابل هدف للفراعنة، الفارس العربي الوحيد الذي تبقى في البطولة حتى مباراتها النهائية.

وشهدت المباراة تحولات درامية عديدة خلال شوطيها، حيث بدأت بسيطرة قوية من المنتخب المصري الذي هدد مرمى منتخب الكاميرون في الدقائق الأولى من عمر المباراة، حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول الرائع بقدم لاعبه الدولي المحترف في نادي أرسنال "محمد النني" في الدقيقة 21، قبل أن ينتهي الشوط الأول الذي لم يشهد حضوراً قوياً لأسود الكاميرون.


نهاية الحلم المصري .. الكاميرون بطلاً لأمم إفريقيا

شهد الشوط الثاني أحداثاً مغايرة للغاية، حيث سيطر المنتخب الكاميروني سيطرة كاملة على أركان الملعب، مما أدى لحصر المنتخب المصري في وسط ملعبه مدافعاً محاولاً الحفاظ على هدف التقدم الذي تم معادلته في الدقيقة 60 برأسية اللاعب البديل نكولو. لم يتراجع المنتخب الكاميروني عقب إحرازه لهدف التعادل، حيث استمرت سيطرته على مجريات المباراة وسط تخبط دفاعي وفقدان للسيطرة على وسط الملعب من جانب المنتخب المصري، وهو ما أدى لإحراز الهدف الثاني القاتل في الدقيقة 89 من عمر المباراة بأقدام اللاعب فينسنت أبو بكر الذي باغت لاعبي قلب دفاع المنتخب المصري بمهارة رائعة، وهي الدقيقة ذاتها التي اقتنصت بها مصر فوزين في البطولة ذاتها.

بهذه النتيجة صعد المنتخب الكاميروني على منصة تتويج الأميرة الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخه كان آخرها عام 2002، وتوقف رصيد مصر عند 7 بطولات في تاريخ البطولة القارية السمراء. في الوقت نفسه انتهى ماراثون المنتخب المصري في عدم الخسارة حيث انتهى عند 24 مباراة، بدأت منذ عام 2014، كما توقف تألق عصام الحضري صاحب الشباك النظيفة، ولكنه تمكن من الفوز في النهاية بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وانتهت المباراة بمشهد رائع ومشرف من المنتخب الكاميروني، حيث وقف مصطفاً في صفين لتحية لاعبي المنتخب المصري أثناء توجه الاخير للحصول على ميداليات البطولة الفضية.