كاني ويست ينهي شراكته مع جاب للأزياء

كان من المخطط أن تنتهي الشراكة في 2030

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
كاني ويست ينهي شراكته مع جاب للأزياء

أرسل محامو مغني الراب العالمي كاني ويست خطاباً إلى جاب يوم الخميس أعلنوا فيه أنه سينهي شراكته التي استمرت 10 سنوات مع تاجر الملابس بالتجزئة، زاعمين أن الشركة انتهكت عقدها مع مغني الراب لأنهم لم يفرجوا عن الملابس ولم يفتحوا متاجر البيع بالتجزئة وفقاً للعقد.

انتهاك جاب الاتفاق مع كاني ويست

وجاء في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز أن جاب انتهكت اتفاقها مع ويست بعدم بيع المنتجات التي تحمل علامة ييزي جاب Yeezy Gap في منافذ بيعها وفشلت في فتح متاجر مخصصة للعلامة التجارية.

ستظل الشركة قادرة على بيع منتجات ييزي جاب الحالية قبل التوقف عن استخدام اسم العلامة التجارية بعد فترة البيع. وانخفضت الأسهم في الشركة الأم بانانا ريبابلك بنحو 4% إلى 8.99 دولاراً.

وقع ويست، الذي يعرف بـYE، صفقة لمدة 10 سنوات مع جاب عام 2020؛ لإنشاء مجموعة من الملابس تحت العلامة التجارية ييزي جاب، تم بيع المنتج الأول من خط ييزي جاب - سترة نفخ زرقاء - في غضون ساعات من إطلاقه في يونيو 2021.

وقال محامي ويست نيكولاس جرافانتي جونيور: «لم يترك جاب (كاني) أي خيار سوى إنهاء اتفاقهما، سوف يتحرك يي الآن على الفور لتعويض الوقت الضائع من خلال افتتاح متاجر ييزي».

توترت العلاقات بين مغني الراب وشركة الملابس بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، مع توجه ويست إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتهديد بالابتعاد عن العلامة التجارية في وقت سابق من هذا الشهر.

قال نيل سوندرز، العضو المنتدب لشركة غلوبال داتا: «إن قرار كاني بإنهاء شراكته مع جاب سيكون بمثابة ضربة للعلامة التجارية، التي علقت آمالها على سحر كاني للمساعدة في تنشيط الاهتمام بأعمالها المتعثرة».

تكافح جاب لحماية الهوامش وجذب المبيعات، وتلقي باللوم على التضخم والأنماط القديمة في علامتها التجارية البحرية القديمة.

بعض الحقائق

كان من المفترض أن تبيع جاب 40% خط ملابس ييزي جاب في متاجر التجزئة خلال الربعين الأخيرين من عام 2021 وأن تفتح خمسة متاجر تجزئة تعرض منتجات ييزي بحلول 31 يوليو 2023، على الرغم من أن الشركة لم تفتح متجراً بعد، بحسب مجلة فوربس.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إعلان ويست، الذي غير اسمه بشكل قانوني إلى Ye، لبلومبيرغ أن الوقت قد حان لكي «يذهب بمفرده»، معلناً أنه سينهي شراكاته مع جاب وأديداس بعد انتهاء العقود، بعد مدع في مقطع فيديو على انستغرام الأسبوع الماضي نسخ الشركات تصميماته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة