مصر والكاميرون: تعرفوا على تاريخ مواجهاتهما قبل نصف نهائي أمم إفريقيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
مصر والكاميرون: تعرفوا على تاريخ مواجهاتهما قبل نصف نهائي أمم إفريقيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، اليوم الخميس الموافق 3 فبراير، إلى ملعب أولمبي في الكاميرون، من أجل متابعة اللقاء الذي سيجمع بين منتخبي مصر والكاميرون، في نصف نهائي أمم إفريقيا 2022.

تعرفوا على تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون قبل نصف نهائي أمم إفريقيا 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن المباراة النارية التي ستجمع بين منتخبين من أقوى منتخبات القارة السمراء، ستقام في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، التاسعة مساء بتوقيت مصر.

وقبل مباراة الليلة الحاسمة، تقابل المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة سابقة، حقق خلالها المنتخب المصري الفوز في 15 لقاء، فيما نجح المنتخب الكاميرون في الفوز في 6 مباريات، بينما سيطر التعادل على نتائج 6 لقاءات.

وأوضحت التقارير أن المنتخبين المصري والكاميروني تقابلا 13 مرة من قبل في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث كانت اليد العليا فيها للمنتخب المصري، الذي فاز في 7 مباريات منها.

وأضافت أن المنتخبين المصري والكاميروني تقابلا 3 أعوام في نهائي أمم إفريقيا، وذلك في أعوام: 1986، 2008، 2017، حيث نجح المنتخب المصري في الفوز باللقب القاري في نسختي 1986 و2008، فيما ذهب اللقب إلى المنتخب الكاميروني في نسخة 2017.

وسيتأهل الفائز من مباراة مصر والكاميرون إلى المباراة النهائية في أمم إفريقيا 2022، من أجل مقابلة منتخب السنغال، الذي نجح، أمس الأربعاء، في الفوز على منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة 3- 1، في المباراة الأول من الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا 2022 يوم الأحد القادم، الموافق 6 فبراير القادم.

وانطلقت منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة في عام 1957، وكانت بمشاركة 3 دول فقط، هي: مصر، السودان، إثيوبيا، ومع نموها خلال الأعوام التالية، ازداد عدد المنتخبات المشاركة فيها، ليصل إلى 16 فريقاً، ثم يزيد في النسخ الأخيرة، ليصل إلى 24 منتخباً.

وتحتل مصر صدارة المنتخبات الأكثر فوزاً ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سبق لها أن توجت بها 7 مرات، تليها الكاميرون برصيد 5 مرات، ثم غانا برصيد 4 مرات، ثم نيجيريا التي فازت بها 3 مرات.

كما تتصدر مصر قائمة الدول العربية الأكثر فوزاً بالبطولة القارية، برصيد 7 مرات، تليها الجزائر التي فازت بها مرتان، ثم تليها كل من: تونس والسودان والمغرب وليبيا، برصيد مرة واحدة لكل منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة