أفريقيا تكرم أتسو بدقيقة حداد في مباراة مصر وموزمبيق

الغاني أتسو لقى حفته بسبب الزلزال المدمر في تركيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
أفريقيا تكرم أتسو بدقيقة حداد في مباراة مصر وموزمبيق

كرم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" النجم الغاني الراحل، كريستيان أتسو من خلال الوقوف دقيقة حداد على روحه قبل بداية مباراة مصر وموزمبيق في كأس أمم أفريقيا للشباب.

ووقف نجوم منتخبي مصر وموزمبيق للشباب دقيقة صمت، حداداً على روح النجم الغاني كريستيان أتسو الذي رحل عن دنيانا تحت أنقاض زلزال تركيا المدمر.

وذكر الاتحاد الأفريقي أن الاتفاق مع المنتخبين المصري والموزمبيقي على الوقوف دقيقة حداد على أتسو تكريماً له بعد أن لقى مصرعه بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا خلال الأيام الماضية وخلف عدداً هائلاً من الضحايا بجانب الخسائر المادية الفادحة.

واستمر أتسو تحت أنقاض الزلزال المدمر في تركيا لمدة وصلت إلى 13 يوماً قبل أن تتمكن السلطات ورجال الإنقاذ في البلاد من انتشال جثته للإعلان بصورة رسمية عن وفاته.

ووقف بالفعل نجوم منتخبي مصر وموزمبيق دقيقة حداد على روح أتسو قبل انطلاق المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وعاشت جماهير كرة القدم في العالم ساعات حزينة بعد علمها بخبر وفاة أتسو الذي لقى مصرعه تحت حطام الزلزال بعد ساعات قليلة من قيادة فريقه هاتاي سبور لفوز قاتل بعدما سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة في الدقيقة 90+6 من عمر المباراة.

وكان من المقرر أن يسافر أتسو بعيداً عن تركيا لزيارة أهله ولكنه غير خططه بعد هدف الفوز الذي سجله لفريقه وقرر البقاء للاحتفال مع زملائه ولكن القدر لم يمهله الفرصة لفعل ذلك بسبب انهيار منزله ووفاته بين الأنقاض.

يذكر أن بطولة أمم أفريقيا تنطلق في مصر خلال الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 11 مارس المقبل.

ويؤهل المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أفريقيا للشباب بصورة مباشرة إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في إندونيسيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة