الخطوط السعودية تُعلن جدول رحلاتها الداخلية

  • الإثنين، 15 يونيو 2020 الإثنين، 15 يونيو 2020
الخطوط السعودية تُعلن جدول رحلاتها الداخلية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن جدول رحلاتها الداخلية، حيث قالت عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه سيتم تشغيل الرحلات بين جدة وحائل بدء من يوم الإثنين 15 يونيو.


الخطوط السعودية تُعلن جدول رحلاتها الداخلية

عودة الرحلات الجوية داخل المملكة

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن اسئتناف الرحلات الجوية الداخلية بدء من 31 مايو الماضي، وذلك بواسطة الناقلات الجوية الوطنية، بعد توصيات الجهات الصحية المختصة حول عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفقاً للضوابط والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكشفت الهيئة أن اسئتناف الرحلات الجوية بداخل المملكة سيكون على عدة مراحل، لتشمل كل الوجهات المحلية خلال أسبوعين، موضحة أن المرحلة الأولى ستتضمن تشغيل مطارات: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مطار أبها الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، مطار حائل الدولي ومطار الملك سعود بالباحة ومطار نجران.

أما المرحلة الثانية فهي تشمل مطارات: بيشة، الطائف، ينبع، حفر الباطن، شرورة، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير محلية.

الخطوط السعودية تنفي عودة الرحلات الدولية

وفي سياق آخر، فقد نفت الخطوط الجوية السعودية ما تردد مؤخراً عن عودة الرحلات الدولية، حيث أكدت أن كل الرحلات الدولية مازالت معلقة حتى إشعار آخر. 

ونشرت الشركة عبر حسابها على موقع تويتر: "الرحلات الدولية المسموح بها في الوقت الحالي هي فقط رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة العربية السعودية والقادمين الذين تقدموا بطلب على منصة عودة."

وأضافت الخطوط الجوية في تغريدة أخرى أنه: "يتم تشغيل الرحلات بشكل تدريجي وسيتم الإعلان عن ذلك عبر موقعنا الرسمي وقنواتنا الرسمية بالتواصل الاجتماعي".