الدنمارك تُعلن حلاً لأزمة تأثير كورونا على فرص العمل للشباب

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
الدنمارك تُعلن حلاً لأزمة تأثير كورونا على فرص العمل للشباب

تأثر قطاع الشباب في دولة الدنمارك سواء من كان يرغب منهم في الدراسة أو التدرب على أحد الوظائف من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادهم وأوروبا والعالم أجمع.

ومن جانبها أعلنت وزيرة الدفاع في الدنمارك وعضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم هناك، ترين برامسن، إتاحة التجنيد في الخدمة العسكرية ببلادها لـ150 شخصاً إضافياً، علاوة على الـ5000 فرصة تجنيد التي نص عليها برنامج أُقر ضمن الموازنة العامة للبلاد.

وأضافت وزيرة الدفاع في الدنمارك خلال حوار أُجريّ معها لصالح وكالة رويترز:"نعلم أن عدداً كبيراً من الشباب لا يجدون ما يفعلون في هذا الظرف، ونرغب في أن يستفيدوا من العروض التي يقدمها الجيش، والخدمة العسكرية جزء منها، هؤلاء هم حالياً على قائمة انتظار ونرغب في أن يتاح لهم مكان للتدريب في الجيش، فالخدمة العسكرية شيء يلازمك طوال حياتك، لذلك من الواضح أن علينا استعمال النظام القائم حتى يؤديها مزيد من الشباب".

يُذكر أن الخدمة العسكرية إجبارية نظرياً للرجال في مملكة الدنمارك، لكن لا يخضع لها سوى عدد صغير من كل فئة عمرية، 99% منهم متطوعون؛ حيث تمتلك بلادهم جيشاً مخضرماً شارك في أغلب الأحلاف الغربية منذ بداية الألفية ـ أفغانستان، العراق، ليبيا ومؤخراً مالي ـ.

فيروس كورونا في الدنمارك

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الدنمارك فهناك 12.751 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 11.512 حالة بينما توفيّ 605 آخرين.