مصر تكشف تأثير "فيروس كورونا المُستجد" على الهواء بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
مصر تكشف تأثير "فيروس كورونا المُستجد" على الهواء بها

في شهر مارس الماضي أعلنت مصر عدة إجراءات احترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها مثل حظر التجوال وتجنب التجمعات وغيرها من الإجراءات الوقائية.

وهو الأمر الذي عاد بالنفع على مواطنيها بالطبع ومن جهة أخرى على معدلات التلوث في الهواء؛ حيث أشار رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة المصرية، مصطفى محمد مراد، إلى أن معدلات تلوث الهواء في بلاده انخفضت منذ بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء في وزارة البيئة المصرية ـ خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية في بلاده ـ :"غلق الأنشطة التجارية من الساعة الخامسة مساء وتعطيل المواصلات ساهم في تقليل معدلات التلوث؛ حيث انخفضت معدلات التلوث منذ بداية إجراءت حظر التجوال 36% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وفي بعض المناطق وصل الانخفاض لـ40%".

فيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت مساء يوم أمس الاثنين، تسجيلها 248 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ـ جميعهم مصريون ـ بخلاف 20 حالة وفاة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، في تصريحات صحفية له، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و337 حالة وفاة.

فيروس كورونا في العالم 

وبحسب أخر الإحصائيات العالمية فهناك قرابة 3 مليون و100 ألف شخص مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم فيما تعافى 923.468 ألف مقابل 211.665 حالة وفاة.