"أبشر" تجيب على أكثر 5 أسئلة شائعة بين المواطنين في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 04 يناير 2021
"أبشر" تجيب على أكثر 5 أسئلة شائعة بين المواطنين في السعودية
مقالات ذات صلة
الحقيبة النووية: فريق بايدن يتسلم أخطر سلاح في العالم
ترامب يأمر بتوفير الحماية الأمنية لهؤلاء الأشخاص بعد نهاية ولايته
تنصيب بايدن: أزمات غير مسبوقة يواجهها الرئيس الأمريكي المنتخب

أجابت منصة أبشر، الرائدة في الخدمات الإلكترونية بالسعودية، عن أكثر 5 أسئلة شائعة بين المواطنين والمقميمن بخصوص المعاملات المختلفة خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت منصة أبشر، في ردها على إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة تلقائيًا أو من خلال المنصة لمقيم يتواجد خارج المملكة وانتهت تأشيرته، إلى أنه لا يتم التجديد تلقائيًا لتأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة وأن على صاحب العمل تمديد التأشيرة من خلال المنصة.

وبخصوص الخطوات اللازمة للتعريف بفرد أسرة لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية، ردت منصة "أبشر"، بالتنويه إلى أنه يجب في البداية دخول الشخص إلى حسابه بمنصة أبشر، ثم اختيار "خدمات أفراد الأسرة ـ خدمات التعريف  بفرد الأسرة"، وبعدها رفع صورة شخصية بالفرد المراد التعريف به في النظام ليتم حجز موعد للفرد المراد إصدار بطاقة الهوية الوطنية له.

وردت منصة أبشر، على سؤال:"لدي سائق خاص خرج ولم يعد وأرغب في إسقاطه نهائياً من الحساب ماهو الإجراء"؟، بـ:"يتم إسقاط العامل من الحساب بعد مرور شهرين من انتهاء تأشيرة الخروج والعودة تلقائياً وفي حال عدم إسقاطه يتم رفع طلب من خلال منصة أبشر "خدمات الرسائل والطلبات"، وردًا على سؤال "أرغب في تجديد جواز السفر من خلال منصة (أبشر)، لكن تظهر رسالة أن الرصيد غير كاف، كيف يتم السداد؟"، ردت المنصة: "يتم سداد الرسوم من خلال حسابك البنكي (المدفوعات الحكومية) وبعد ذلك يتم تنفيذ الخدمة من خلال منصة أبشر".

وجاء السؤال الأخير:"عند حجز موعد بدل فاقد للهوية الوطنية يظهر ملاحظة أن البطاقة مسجلة بالفعل مفقودة كيف يتم حجز موعد"، لترد منصة أبشر كالتالي:"يتم حجز الموعد من خلال خدمة طلب وثيقة بدل فاقد بعد الدخول على حسابك في منصة أبشر يتم اختيار خدماتي ـ خدمات ـ الأحوال المدنية ـ طلب وثيقة بدل فاقد".