السفارة السعودية في تونس تصدر تنبيهاً للمواطنين تعرّف عليه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يوليو 2021
السفارة السعودية في تونس تصدر تنبيهاً للمواطنين تعرّف عليه

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في تونس تنبيهاً للمواطنين، بشأن جائحة فيروس كورونا المُستجد، تعرّف على التنبيه وشروط زيارة تونس خلال السطور التالية.

تنبيه للمواطنين السعوديين في تونس

وفقاً لما أعلنته سفارة المملكة العربية السعودية في تونس للمواطنين السعوديين، حرصاً على صحتهم، فإنه نظراً لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، فقد اتخذت السلطات التونسية عدداً من الإجراءات يجب الالتزام بها، تمثلت في حظر التجول اعتباراً من 1 يوليو 2021 بداية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحاً.

شروط زيارة تونس

أضافت السفارة أن من شروط زيارة تونس شهادة فحص سلبية PCR حاملة لرمز الاستجابة السريع QRCode  لمدة 72 ساعة حتى لمن حصل على اللقاح،.

بالنسبة للأطفال أقل من 12 سنة لا يُشترط عمل فحص PCR لهم.

تطبيق توكلنا شرط دخول المطارات الداخلية والخارجية بالمملكة

يُذكر أيضاً أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت سابقاً أن تطبيق "توكلنا" هو شرط دخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

وجه عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، كافة شركات الطيران العاملة في المملكة، بأن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق "محصّن" أو "لم تثبت إصابته".

كذلك، شدد الدعيلج على شركات الطيران إبلاغ المسافرين من خلال الرسائل النصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية على تطبيق توكلنا مختلفة عن الحالات المذكورة.

السفر بأمان بعد الحصول على لقاح كورونا

كانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية قد أعلنت أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح مُضاد لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، يمكنهم السفر بأمان، شريطة أن يكون اللقاح المأخوذ مُصرح به من إدارة الغذاء والدواء الأمريكي FDA.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يتم اعتبارك مُطعماً بالكامل بعد أسبوعين من تلقيك آخر جرعة مطلوبة من اللقاح المُضاد لكوفيد-19. هذا يعني أنه قد مرّ اسبوعين بعد تلقي الجرعة الثانية من أحد هذه اللقاحات Pfizer-BioNTech أو Moderna-NIAID. أو بعد أسبوعين من تلقي جرعة واحدة من لقاح  Johnson & Johnson.

الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجدّ ونقله، جميع اللقاحات الثلاثة المُستخدمة حالياً توفر حماية عالية من خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

من ناحية أخرى، ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه يجب على الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية للحدّ من انتشار الفيروس مُبررة ذلك بأنه لازال من الممكن التقاط العدوى حتى بعد تلقي اللقاح. فيؤكد الخبراء أنه لا توجد لقاحات تصل نسبة فعّاليتها إلى 100%.

هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية، مثل: الالتزام بارتداء  الكمامات والتباعد الاجتماعي وغيرهما من التدابير الاحترازية والوقائية، إلى أن تصل البلدان إلى مستوى يتمتع فيه عدد كبير من الأشخاص بالحماية ويكون انتقال الفيروس بمستويات منخفضة للغاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة