دولة عربية تحصل على ختم "السفر الآمن"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 31 ديسمبر 2020
دولة عربية تحصل على ختم "السفر الآمن"
مقالات ذات صلة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي
جواز سفر كورونا: بوابة السياح إلى دولة إسبانيا
هيئة الطيران السعودية تسمح بسفر غير السعوديين إلى خارج المملكة

كشف المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، عبر تقرير رسمي صادر عنه، آخر إحصاءات المقاصد السياحية التي حصلت على ختم السفر الآمن Safe Travels stamp.

مصر تحصل على ختم السفر الآمن

وشهدت القائمة التي كشف عنها المجلس الدولي للسياحة والسفر، عبر التقرير الذي نشره على موقعه الرسمي، 200 وجهة سياحية آمنة للسفر والسياحة تم ضم مصر إليهم لتكون أحدث الحاصلين على ختم السفر الآمن.

ماهو ختم السفر الآمن Safe Travels stamp؟

وكان المجلس الدولي للسياحة والسفر، قد أطلق في شهر مايو الماضي، "ختم السفر الآمن Safe Travels stamp"؛ فيتيح للمسافرين فرصة لتمييز المقاصد التي اعتمدت بروتوكولات موحدة عالمية للسلامة الصحية حول العالم والتي تضع صحة وسلامة المسافرين إليها على رأس أولوياتها مما يمكنهم من القيام برحلات آمنة بها في ظل جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويهدف المجلس الدولي للسياحة والسفر، أيضاً من "ختم السفر الآمن Safe Travels stamp"، إلى استعادة ثقة المسافرين والسائحين وإحياء قطاع السفر والسياحة عالمياً، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وبصفتها، أشارت رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، جلوريا جيفارا، في تصريحات تضمنها التقرير ذاته، إلى أن ارتفاع عدد المقاصد التي حصلت على ختم السفر الآمن إلى 200 جهة يعكس الجهود الكبيرة التي قامت بها هذه المقاصد، كما يؤكد على التعاون الذي يتم لإعادة بناء ثقة المسافرين والسائحين في جميع أنحاء العالم وإحياء قطاع السفر والسياحة الدولي.

وزارة السياحة المصرية تُعلق على حصول بلادها على ختم السفر الآمن

وأشارت وزارة السياحة والآثار المصرية، عبر تقرير رسمي صادر عنها، إلى أن حصول بلادها على ختم السفر الآمن يأتي في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الوافدة إليها وضمان سلامة وأمن السائحين والعاملين بقطاع السياحة.

عدد مصابي فيروس كورونا في مصر؟

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك 135 ألف مواطن أٌصيب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ببلادها ـ منذ بداية تفشي الوباء ـ ؛ حيث تم شفاء 111 ألف مواطن ووفاة 7520 آخرين.