طريقة الإبلاغ عن المركبات المسروقة عبر أبشر

الأمن العام يوضح طريقة الإبلاغ عن المركبات المسروقة عبر منصة أبشر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
طريقة الإبلاغ عن المركبات المسروقة عبر أبشر

أوضح الأمن العام في المملكة العربية السعودية، طريقة الإبلاغ عن المركبات المسروقة، عبر منصة أبشر الإلكترونية، وذلك توفيراً للوقت والمجهود.

الأمن العام يوضح طريقة الإبلاغ عن المركبات المسروقة عبر منصة أبشر

وقال الأمن العام في تدوينة نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه في البداية يتم تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، وبعد ذلك يتم اختيار خدمات من تبويب مركباتي، ثم بعدها يتم اختيار إدارة المركبات، واختيار المركبة.

وكان الأمن العام قد قام أواخر شهر ديسمبر الماضي بتدشين خدمة الإبلاغ عن المركبات المسروقة، وذلك في ملتقى أبشر لعام 2022، الذي أقيم في نادي منسوبي وزارة الداخلية، برعاية وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية وقتها، فإن هذه الخدمة تتيح للمواطنين والمقيمين إمكانية الإبلاغ إلكترونياً عن المركبات المسروقة، وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مقار الشرطة، حيث يتم ذلك من خلال منصة أبشر.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة تأتي في وقت تشهد فيه وزارة الداخلية السعودية تطوراً تقنياً ومتسارعاً في الخدمات الإلكترونية، والتي يتم تقديمها للأفراد والأعمال والحكومة.

وأضافت التقارير أن هذه الخدمات ساهمت في توفير الوقت والجهد على المستفيدين من المواطنين والمقيمين، وذلك من خلال تقديم أكثر من 350 خدمة إلكترونية، والتي يستفيد منها أكثر من 26 مليون مستفيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة