الشؤون الإسلامية: التوسع في فتح المساجد لإقامة صلاة عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
الشؤون الإسلامية: التوسع في فتح المساجد لإقامة صلاة عيد الأضحى
مقالات ذات صلة
وزارة البيئة والمياه والزراعة تحدد أسعار دخول المحميات وصيد الحيوانات
حالة محصن في توكلنا شرط استخدام وسائل النقل العام في السعودية
جامعة أم القرى توضح آلية حضور الطلاب والأساتذة المصابين بفيروس كورونا

وجه الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، جميع فروع الوزارة بالتوسع في أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1442هـ لضمان صحة وسلامة المصلين وتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار جائحة فيروس كورونا.

إضافة المساجد التي تُقام بها صلاة الجمعة

وفقاً لما جاء بتوجيه آل الشيخ ستشمل مصليات العيد المكشوفة إضافة للجوامع، المساجد المساندة التي تقام فيها صلاة الجمعة مؤقتاً، وتهيئتها بجميع وسائل السلامة بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للتعامل مع انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

بالإضافة إلى تكثيف عمل فرق الصيانة والرقابة للوقوف على استكمال وجاهزية جميع الأماكن التي ستقام فيها صلاة العيد.

وقت صلاة عيد الأضحى 1442 هـ

تضمن التوجيه أن يكون وقت إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1442هـ بعد شروق الشمس بربع ساعة بجميع مناطق المملكة.

يُذكر أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق، أن الوقوف بعرفة هذا العام 1442 هـ سيكون يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون الثلاثاء 20 يوليو.

وكانت المحكمة العليا قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم 29 من شهر ذي القعدة لهذا العام 1442 هـ، يوم الجمعة الماضية.

ونقلت المحكمة عن دائرة الأهلة عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الجمعة، وعليه كان يوم السبت الماضي هو المكمل للثلاثين من شهر ذي القعدة، ويوم الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة 1442 هـ.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية للقطاع العام

يُذكر أيضاً أن عطلة عيد الأضحى بالنسبة للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية تبدأ بنهاية دوام يوم الأربعاء 4- 12- 1442 هـ /الموافق 14- 7- 2021 م، وتنتهي بنهاية يوم الأحد 15- 12- 1442 هـ/ الموافق 25- 7- 2021 م.

على أن يكون بداية الدوام للقطاع العام يوم الاثنين 16- 12- 1442 هـ /الموافق 26- 7- 2021 م.