دولة أوروبية تسمح لمواطنيها بالعودة للصلاة بالكنائس والمساجد ولكن بشرط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مايو 2020
دولة أوروبية تسمح لمواطنيها بالعودة للصلاة بالكنائس والمساجد ولكن بشرط

مع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في العديد من الدول حول العالم طبقت حكوماتها بعض الإجراءات الاحترازية ضد الوباء منها منع التجمعات والتي يندرج تحتها الصلاة في دور العبادة.

وهو الأمر الذي طبقته دولة قبرص؛ حيث منعت التجمعات والصلاة في دور العبادة منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حتى أعلن رئيسها نيكوس أناستاسياديس، مساء يوم أمس الخميس التخفيف التدريجي للإجراءات المعمول بها في بلاده لاحتواء أزمة كورونا بداية من يوم الاثنين المقبل.

وأشار رئيس قبرص إلى أنه سيتم السماح للأشخاص بالصلاة في الكنائس أو المساجد أو غيرها من أماكن العبادة الدينية شرط ألا يزيد العدد في الداخل عن 10 أشخاص، منوهًا إلى أن تخفيف الإجراءات مستمر طالما كان هناك التزام صارم بالنظافة والإجراءات الصحية الصادرة عن السلطات.

وأوضح الرئيس القبرصي أنه سيتم رفع القيود المفروضة على قطاع الإنشاء وجميع الأنشطة التجارية المتعلقة بذلك، على أن يسمح لشركات البيع بالتجزئة وكذلك الأسواق والبازارات الخارجية بإعادة بدء عملها، كما سيستأنف القطاع العام والخدمات العامة في بلاده أعمالهما بالكامل؛ حيث سيتم تحديد ساعات العمل من قِبل الوزراء المعنيين.

فيروس كورونا في قبرص

وتُشير الإحصائيات إلى أن دولة قبرص ـ التي ظهرت بها أول الحالات المُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 مطلع فبراير الماضي ـ بها 850 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس؛ حيث تم شفاء 148 منها ووفاة 20 شخصًا.

فيروس كورونا في العالم

وسجلت أخرالإحصائيات العالمية وجود قرابة 3.325.620 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1.051.994 منه بينما توفي 235 ألف شخص.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في 11 مارس الماضي، وباءَ عالميَا "جائحة"؛ لسرعة تفشيه وعدم وجود علاج لمرضاه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة