الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يطلق مبادرة لتعليم الشباب هذه المهارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يطلق مبادرة لتعليم الشباب هذه المهارة

يبدو أن دولة الإمارات العربية المتحدة تصر على أن تسبق العالم في عالم التكنولوجيا والتطور التقني الذي فاق كل التوقعات في الآونة الأخيرة، فبعد 4 أيام فقط من استحداث وزراة "الذكاء الاصطناعي"، التي تعد الأولى من نوعها في العالم، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مبادرة "المليون مبرمج عربي".

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن هذه المبادرة عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، حيث كتب: "أطلقنا بحمد الله مشروعاً عربياً جديداً.. ومبادرة للشباب العربي.. سنسعى من اليوم لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة".

وأكد حاكم دبي أن مبادرة "المليون مبرمج عربي" تهدف إلى تمكين الشباب العربي من أدوات العصر الأساسية المتمثلة في لغة البرمجة؛ حيث غرَّد في هذا الخصوص قائلاً: "مبادرة (المليون مبرمج عربي) هدفها تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية.. وهي البرمجة.. لغة العصر الحديث".

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يعلن عن وزارة هي الأولى في العالم.. ما هي؟

وأضاف أن هذه المبادرة من شأنها أن تفتح مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم، وذلك من خلال القيام بأعمالهم عن طريق الإنترنت، مؤكداً أن البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي؛ حيث قال: "البرمجة تفتح للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الإنترنت. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة