الشيخ محمد بن راشد يطلق أجندة دبي الاجتماعية 33: الوطن أسر وإنسان

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
الشيخ محمد بن راشد يطلق أجندة دبي الاجتماعية 33: الوطن أسر وإنسان

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق أجندة دبي الاجتماعية 33، وهي خطة لمجتمع دبي للـ 10 سنوات القادمة.

وقال الشيخ محمد بن راشد في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة إكس: "الإخوة والأخوات.. جرياً على عادتنا السنوية في إطلاق مشاريع وبرامج وطنية واعدة في الرابع من يناير من كل عام.. نعلن اليوم عن إطلاق أجندة دبي الاجتماعية 33."

وتابع قائلاً: "وهي خطتنا لمجتمع دبي للعشر سنوات القادمة.. شعارها "الأسرة أساس الوطن"، وميزانيتها 208 مليار درهم خلال العشر سنوات المقبلة."

وأوضح حاكم دبي بقوله: "وهدفها أسرنا المواطنة في دبي.. إسكاناً، ومستوى معيشةً، وهويةً وقيماً، وترابطاً اجتماعياً، ورعايةً صحية، وتطويراً لمهارات المستقبل في أجيالنا القادمة."

وأشار إلى أن: "هدفنا مضاعفة عدد الأسر المواطنة إلى الضعف خلال عقد، وتوفير أحياء سكنية ذات أفضل معيشة لهم على مستوى العالم، وتوفير حماية مجتمعية لأجيالنا من الأفكار غير السوية والممارسات التي يمكن أن تهدد استقرار الأسرة وتماسكها."

ونوه الشيخ محمد بن راشد إلى أن: "الأجندة الاجتماعية لها مستهدفات واضحة وبرامج معتمدة وميزانيات مخصصة، وسيتابعها أبنائي حمدان ومكتوم وأحمد وإخوانهم.. وهم أحرص الناس على أسرة دبي الكبيرة التي نشأوا فيها وأحبوها، وتربطهم بها أواصر المحبة والمودة والدم." 

وأضاف قائلاً: "الوطن ليس أرقاماً وبنياناً.. الوطن أسر وإنسان.. ورسالتي لجميع المسؤولين أن أولويتنا الفترة المقبلة هي الأسرة حماية وتمكيناً وتطويراً وتماسكاً.. ونسأل الله أن يوفقنا في خدمة البلاد والعباد."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة