العرض التفصيلي لهاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
العرض التفصيلي لهاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) الجديد

أطلقت شركة هواوي أحدث هاتف ذكي من سلسلة جي (G) في هواتف هواوي الصينية، هاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) الجديد، أو هواوي ريو (Rio-L01) كما يسمى. وستتعرفون فيما يلي على مواصفاته العالية وميزاته القوية، والملحقات التي ستجدونها في العلبة في حال قيامكم بشراء الجهاز.


التصميم

الجهاز أنيق جداً بحواف دائرية، وبنيته صلبة وقوية، مصنوعة من الألومنيوم المستخدم في صناعة الطائرات، حسبما قالت شركة هواوي.

سنجد في أعلى الواجهة الأمامية الكاميرا الأمامية لعشاق السيلفي كما هو معتاد، بالإضافة إلى مستشعر الإضاءة والسماعة الداخلية للمكالمات. أما على الواجهة الخلفية، فسنجد الكاميرا الرئيسية وفلاش (LED) مزدوج، والماسح الضوئي المميز لبصمة الإصبع.

في الجهة السفلية من الإطار، سنجد منفذ مايكرو يو إس بي (Micro USB)، وسماعتين خارجيتين ومايكروفون، وسنجد منفذ سماعات الأذن في الجهة العلوية للإطار.

أما زر التشغيل وأزرار التحكم بمستوى الصوت، فهي موجودة على الجهة اليمنى من الإطار، وعلى الجهة اليسرى يوجد مدخل الشريحة (SIM) الذي من الممكن أن يتسع لشريحتين بدلاً من شريحة واحدة؛ إحداها بحجم نانو (Nano SIM)، ومن الممكن أن تكون الأخرى إما بحجم مايكرو (Micro SIM) أو نانو (Nano SIM) كالشريحة الأولى.

سُمك الهاتف 7.5 ملم فقط، ويبلغ وزنه 167 غم شاملاً لوزن البطارية.


العرض التفصيلي لهاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) الجديد

الشاشة

هاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) مزود بشاشة (IPS LCD) تعمل باللمس، قياسها 5.5 إنش، بدقة عالية (Full HD) تبلغ 1920 * 1080 وبكثافة 401 بكسل لكل إنش. ونلاحظ أن الشاشة محدبة من الأطراف، مما يمنحها مظهراً جمالياً، ويساعد على حمايتها من الشقوق والخدوش.


الأداء ونظام التشغيل

المعالج في هاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) هو معالج (Qualcomm Snapdragon 615) ثماني النواة مع معالج الرسومات (Adreno 405)، ويتمتع بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت؛ يمكن زيادتها من خلال استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية (microSD) حتى سعة 64 جيجابايت.

ويعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب (Lollipop)، مع واجهة استخدام هواوي (Emotion UI 3.1) التي تمنح المستخدم واجهة جميلة وبسيطة، والعديد من الميزات... أهمها توفير الطاقة.


العرض التفصيلي لهاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) الجديد

الكاميرا

يحتوي هاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) على كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجا بكسل، ببُعد بؤري (Focal Length) يبلغ 28 مم، وبفتحة عدسة واسعة تسمح بدخول كمية كبيرة من الضوء، مما يعني صوراً واضحة ودقيقة جداً، حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

وتدعم الكاميرا خاصية الضبط التلقائي للصورة (Autofocus)، وخاصية التثبيت البصري للصور (Optical Image Stabilization)، وتبلغ دقة مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها 1080p. ولقد تمت تغطية عدسة الكاميرا بطبقة من زجاج (Sapphire) لضمان مقاومتها للصدمات والخدوش.

أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 5 ميجا بكسل.


العرض التفصيلي لهاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) الجديد

الماسح الضوئي لبصمة الإصبع

من أهم ميزات هاتف هواوي جي 8 (Huawei G8)، الماسح الضوئي أو مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الجهة الخلفية للجهاز، والذي يعمل على استشعار بصمة الإصبع بدقة خلال أقل من نصف ثانية. ومن الخيارات التي يقدمها للمستخدم تأمين الهاتف، والتقاط صور السيلفي بأريحية بدلاً من الضغط على زر الكاميرا بطريقة غير مريحة، بالإضافة للتعامل مع التنبيهات والرد على المكالمات عند لمسه لفترة أطول.


البطارية

سعة البطارية في هاتف هواوي جي 8 (Huawei G8) تبلغ 3000 ميللي أمبير/الساعة.

اقرأ المزيد:

هواوي تطلق هاتفها الذكي HUAWEI G8 في مصر
اكتشف ساعة (Huawei W1) التي تجمع بين الطابع الكلاسيكي والتقنية الذكية
طريقة جديدة للاتصال والتواصل مع هاتف (Huawei Mate S)
تقييم هاتف هواوي "P8" الجديد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة