القبض على السعودي "فليكس" المسيء للرسول وهذه هي العقوبة التي تنتظره

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
القبض على السعودي "فليكس" المسيء للرسول وهذه هي العقوبة التي تنتظره
مقالات ذات صلة
السعودية تحذر من نشر مخالفات منع التجول: وهذه العقوبات تنتظر المخالفين
شرطة القصيم تضبط مقيم باكستاني تحرش بامرأة: وهذه العقوبة تنتظره
عبدالرزاق حمدالله ينقذ النصر وعقوبات قاسية تنتظره في الدوري السعودي

صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأن المتابعة الأمنية قد أسفرت عن القبض على الشاب صاحب مقطع الفيديو المُسيء للرسول، صلى الله عليه وسلم، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

تطاول الشاب "فليكس" على الرسول في مقطع فيديو

يُذكر أن شاباً سعودياً يُدعى "فليكس" ويدّعي بأنه أحد مشاهير تطبيق التواصل الاجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة "سناب شات" كان قد أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يتطاول على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وزوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

قام الشاب ببث مباشر مع شاب آخر عبر التطبيق، موجهاً إساءات لـ"أم المؤمنين" عائشة، وعبر وسم "#فيلكس_يتعدى_علي_الرسول" طالب رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بمحاسبة الشاب وإنزال أقصى العقوبات على من ظهروا في الفيديو ليكونوا عبرة لغيرهم.

شهد الوسم السابق تفاعلاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، فقد تجاوز الـ 40 ألف تغريدة خلال وقت قصير متصدراً قائمة الأكثر تغريداً.

النائب العام يأمر بالقبض على صاحب الفيديو

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على ما تم رصده ورفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فقد أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمراً بسرعة القبض علي المذكورين.

يأتي أمر النائب العام استنادً للمادتين (١٥ و ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

العقوبة التي تنتظر صاحب الفيديو المُسيء

خلال تقارير صحافية، أوضح مصدر بالنيابة العامة بأن نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعدّ من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار معالي النائب العام رقم (١) وتاريخ ١ /١ /١٤٤٢هـ، وهو ما يصل عقوبته إلى السجن 5 سنوات وغرامة ٣ ملايين ريال.

وشدّد المصدر على أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.