إكس تتصدى لتقرير مسيء سبب في انسحاب المعلنين

منصة إكس تشن حملة قانونية ضد مجموعة ميديا ماترز بسبب تقرير مسيء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
إكس تتصدى لتقرير مسيء سبب في انسحاب المعلنين

قامت منصة إكس للتواصل الاجتماعي، بشن حملة شاملة ضد مجموعة مراقبة وسائل الإعلام ميديا ماترز، بعد تقرير صدر عن الأخيرة، أدى إلى انسحاب بعض المعلنين عن المنصة المعروفة سابقاً باسم تويتر.

منصة إكس تشن حملة قانونية ضد مجموعة ميديا ماترز بسبب تقرير مسيء

وقالت إكس في بيان رسمي تناقلته عنها تقارير تقنية، إنها رفعت دعوى قضائية ضد المجموعة بسبب تقريرها الأخير، الذي ادعت فيه أن إعلانات المنصة تظهر بجوار محتوى يروج للنازية ويكون معادياً للسامية.

وأشارت في شكواها إلى أن هذا التقرير أنتج صوراً مزورة، ووضعها عمداً بجوار بعضها البعض، بشكل يضر بالمنصة، وذلك بهدف إظهار أن منشورات المعلنين على المنصة تترافق مع محتوى يدعم النازيين الجدد والقوميين البيض.

وأضافت إكس أن المجموعة المذكورة استخدمت الصور المزورة كتجربة مستخدم نموذجية للمنصة، بهدف دفع المعلنين للابتعاد، وتدمير سمعة الشركة.

ومن جانبه، فقد أعلن إيلون ماسك، مالك منصة إكس، عن رفع دعوى قضائية قوية ضد مجموعة مراقبة وسائل الإعلام ميديا ماترز، ووصفها بأنها مثيرة للاشمئزاز، فيما قامت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لمنصة إكس، بوصف التقرير المنشور بأنه مضلل ومغرض.

جدير بالذكر أن بعض كبار المعلنين في منصة إكس، مثل شركات: آي بي إم وآبل وديزني، قد قاموا مؤخراً بسحب إعلاناتهم من المنصة، وذلك بسبب التقرير الصادر عن ميديا ماترز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة