القضاء الأمريكي لن يحاكم تايسون بعد ضربه راكباً في طائرة

مايك تايسون دخل في مشاجرة على متن طائرة مع راكب آخر، وذلك بعد أن تسبب الأخير في إزعاجه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
القضاء الأمريكي لن يحاكم تايسون بعد ضربه راكباً في طائرة
مقالات ذات صلة
تايسون يتحدث لأول مرة عن ضربه راكباً على متن طائرة
فيديو: مايك تايسون يضرب راكباً مزعجاً على متن طائرة
مايك تايسون أسطورة الملاكمة الأمريكية

أعلن القضاء الأمريكي أنه لن يتم محاكمة بطل الملاكمة السابق مايك تايسون، في قضية اعتدائه على شخص أخذ يضايقه في إحدى الطائرات، والتي وقعت أحداثها خلال الشهر الماضي.

القضاء الأمريكي يرفض محاكمة تايسون في قضية ضربه راكباً ضايقه في طائرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، نقلاً المدعي العام في مقاطعة سان ماتيو، ستيف واغستاف، فإن القرار بعدم محاكمة تايسون يستند إلى الظروف المحيطة بما حدث في هذه الواقعة، وفق ما أظهرته مقاطع الفيديو وشهادات الأشخاص الذين حضروها، وكذلك سلوك الضحية نفسه.

وأوضح المدعي العام قائلاً إن الضحية البالغ من العمر 36 عاماً، بدا مخموراً، وقد أخذ يصرخ بشكل وقح على الركاب الذين يدخلون الطائرة، لافتاً إلى أن بعض الركاب شهدوا بأن قنينة ماء بلاستيكية تم إلقاؤها على مايك تايسون، الذي كان جالساً أمام هذا الراكب.

واعتبر واغستاف أن هذه القضية ليست من صلاحية المحاكم الجنائية، مشيراً إلى أنه بإمكان الطرفين، إذا رغبا، اللجوء إلى القضاء المدني، بغض النظر عن قرار رد الدعوى الجنائية.

وأضاف أن أياً من الطرفين، سواء كان نجم الملاكمة السابق أو الراكب الضحية، لم يبد رغبته في إجراء محاكمة جنائية.

وكان الملاكم السابق وبطل العالم بالوزن الثقيل، مايك تايسون، قد دخل يوم 20 أبريل الماضي، في مشاجرة على متن طائرة مع راكب آخر، وذلك بعد أن تسبب الأخير في إزعاجه.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية وقتها، فقد كان تايسون على متن طائرة متجهة من مدينة سان فرانسيسكو إلى ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما قام أحد الركاب بممازحته بطريقة مزعجة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق الواقعة، حيث ظهر فيه الراكب وهو يقوم بممازحة بطل العالم السابق في الملاكمة، وبدا الراكب مخموراً وهو يفعل هذا.

ومع استمرار المزاح المزعج من الراكب، اضطر تايسون إلى القيام من مقعده، ووجه عدة لكمات إلى وجه الراكب المزعج، من أجل إيقافه عند حده، لتترك الضربات أثراً واضحاً على معالم وجهه.

وقال شاهد عيان على الواقعة، إن تايسون كان ودوداً ولطيفاً في البداية مع الراكب وباقي ركاب الطائرة، حتى إنه قام بالتقاط صورة سيلفي مع ذلك الشخص، الذي كان يجلس وراء الملاكم الشهير مباشرة.

ولكن الراكب المخمور لم يتوقف عند هذا الحد، حيث واصل مزاحه المزعج، وكان يقترب كثيراً من أذني تايسون ليسمعه ما كان يقوله، ومع أن الملاكم السابق طلب منه مراراً التوقف عما يفعله، إلا أن الراكب واصل تصرفاته المزعجة، فما كان من بطل العالم السابق بالوزن الثقيل إلا أن قام بضربه.

وأشارت التقارير إلى أن الراكب اضطر للحصول على عناية طبية، بسبب ضرب تايسون له، لافتة إلى أنه توجه بعدها إلى الشرطة، ليتقدم بشكوى ضد نجم الملاكمة الشهير.