الكشف عن أسرع طائرة في العالم: من لندن إلى نيويورك في 4 ساعات فقط

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 نوفمبر 2019
الكشف عن أسرع طائرة في العالم: من لندن إلى نيويورك في 4 ساعات فقط
مقالات ذات صلة
لماذا يجب عليك عدم خلع حذائك خلال الرحلات الجوية؟
مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة
بالصور: أجمل الطرق التي تنتظر سيارتك بعد انتهاء الحظر

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن أسرع طائرة في العالم، وهي عبارة عن طائرة ركاب قادرة على اختراق الصوت، ويمكنها قطع المسافة ما بين مدينتي لندن ونيويورك في 4 ساعات فقط. 

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذه الطائرة التي تُعرف باسم X-59 ستقوم برحلات أرخص من طائرة الكونكورد الشهيرة التي تم إيقاف رحلاتها. 

وقد تم تصميم الطائرة الجديدة بشكل يحد من مستوى الضجة التي يُحدثها اختراق سرعة الصوت، حيث راعت ناسا أن يكون تصميم أنف الطائرة بشكل يُخفض من حدة الصوت.

وقالت التقارير أن تصميم أنف هذه الطائرة جاء بشكل مشابه لمنقار البط الحاد، من أجل تقليص الصوت الصادر منها إلى 75 ديسبل فقط، كما أن هذا التصميم يسمح بالاستغناء عن مقصورة قائد الطائرة المزودة بنوافذ، حيث سيجلس الطيارون في مقصورة في مقدمة الطائرة تعمل بأنظمة محاكاة الفيديو.

وسيتم كذلك استخدام كاميرتين خارجيتين للمساعدة في نظام الرؤية الخارجي، ليتم بعدها جمع المعلومات البياناية وتقديمها على شكل بيانات ثلاثية الأبعاد.

كما أشارت التقارير إلى الطائرة الجديدة تتسع لـ 40 مسافراً فقط، وسيصل سعر التذكرة عليها إلى نحو 6 آلاف جنيه إسترليني، حيث من المقرر أن تنطلق أولى رحلاتها التجارية في عام 2021.

جدير بالذكر أن سرعة طائرة X-59 تصل إلى 1500 كيلومتر/ساعة، في الوقت الذي تصل فيه سرعة أغلب رحلات الطيران في الوقت الحالي إلى 965 كيلومتر/ساعة.