الكشف عن كلمات سرية يستخدمها طاقم الطيران في حالات الطوارئ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
الكشف عن كلمات سرية يستخدمها طاقم الطيران في حالات الطوارئ
مقالات ذات صلة
لماذا يجب عليك عدم خلع حذائك خلال الرحلات الجوية؟
مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة
بالصور: أجمل الطرق التي تنتظر سيارتك بعد انتهاء الحظر

يلجأ الكثيرون من أصحاب المهنة الواحدة إلى استخدام كلمات أو جمل سرية لا يعرف معناها سواهم، حيث يتبادلونها عادة خلال مواقف معينة أو في حالات الطوارئ

كلمات سرية يستخدمها طاقم الطيران في الطوارئ

وينطبق هذا الأمر كذلك على مضيفي الطيران، حيث كشفت تقارير حديثة عن استخدام أعضاء الطاقم لعدد من الكلمات السرية في الحالات الطارئة وعدد من المواقف المعينة.

وقالت التقارير أن طاقم الطيران كثيراً ما يستخدم كلمة برافو من أجل تشتيت انتباه الركاب، ويطلبون منهم عدم التحرك، حيث يساعدهم هذا على تعقب الركاب المشبوهين.

ومن ضمن العبارات السرية التي يستخدمها الطيارون جملة جيب هوائي، والتي تُقال عادة عند حدوث اضطرابات، حيث يقوم قادة الطائرات باستخدام هذه الجملة لتهدئة المسافرين، لأنها من وجهة نظرهم أكثر ليونة لا تثير المخاوف.

وهناك أيضاً جملة فحص متقاطع والتي تُستخدم عادة للإشارة إلى أن سلالم الطوارئ معطلة.

أكثر أماكن الطائرة أماناً في حال تحطمها

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير سابقة عن الأماكن الأكثر أماناً في الطائرة والتي من شأنها زيادة فرص بقاء الراكب على قيد الحياة في حال تعرض طائرته للتحطم.

وبحسب ما قاله خبراء طيران، فإن أكثر الأماكن أماناً هي تلك الموجودة عند ذيل الطائرة، حيث أن احتمالات الوفاة عند حدوث كارثة تصل إلى 32%، فيما ترتفع هذه النسبة إلى 38% في الجزء الأمامي، أما فيما يتعلق بالجزء المركزي، فهو أعلى خطر للوفاة، حيث تصل النسبة إلى 39%.

وأشار الخبراء إلى أن هذه الاحصاءات معتمدة على بيانات تم تحليلها من 65 حادثة تحطم طائرة، والتي تم من خلالها تأكيد أمان هذه المقاعد في أكثر من نصف تلك الحالات.