الكشف عن السر وراء انفجار بطارية هاتف Note 7

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
الكشف عن السر وراء انفجار بطارية هاتف Note 7

منذ أن تم الإعلان عن انفجار أول نسخة من هاتف Note 7 من سامسونج شهر سبتمبر الماضي، وبدأت أكبر أزمة طاحنة تمر بها شركة سامسونج، أصدرت الشركة الكورية الجنوبية عدد كبير من القرارات والبيانات الخاصة بالهاتف، كان آخرها وقف صنعه وبيعه وجمع كافة نسخه من الأسواق ومن بين أيدي المستخدمين، ولكنها وعلى مدى هذه الفترة الصعبة التي تمر بها، التزمت الصمت تماماً فيما يتعلق بسبب هذا العيب الخطير الذي تسبب في خسارة البعض لممتلكاتهم وخسارة الشركة لملايين الدولارات، بالإضافة إلى تأثر سمعتها بشكل سلبي كبير.

وفي إطار الكشف عن سر انفجار بطاريات الهاتف وهو الأمر الذي أدى لاستدعاء كافة نسخه البالغ عددها 2.5 مليون نسخة، نشر موقع instrumental.ai تقرير فني مفصل، حاول من خلاله الكشف عن سبب هذا العيب، وقد حمل التقرير شركة سامسونج المسؤولية الكاملة.

فطبقاً لاختبارات أجراها المهندسون التقنيون للموقع، والتي تناولت اختبار الهاتف عن طريق ضغط البطارية ومراقبة التفاعلات الكيميائية بين مادة الليثيوم أيون والكوبالت وطبقة الجرافيت وطبقات البوليمر الفاصلة، يكشف التقرير أن تصميم الهاتف الذي قام به مهندسو سامسونج هو السبب بشكل قاطع.

الكشف عن السر وراء انفجار بطارية هاتف Note 7

فقد قام مهندسو سامسونج بمحاولة إيجاد وسيلة لزيادة سعة البطارية مع حمايتها والحفاظ على نحافة الهاتف في الوقت ذاته، وهو ما أدى إلى الوصول لتصميم ضاغط على البطارية بوضعها في مكان ضيق للغاية، والمعروف أن بطاريات الهواتف تتوسع وتتمد مع الوقت وطبيعة الاستخدام وهو ما يزيد الضغط عليها مع ضيق تصميم الهاتف، وهو ما أدى في النهاية لفشل البطارية ومن ثَم انفجارها.

ومن المتوقع أن تصدر سامسونج تقريرها النهائي الخاص بالكشف عن الأسباب الفعلية لانفجار بطارية هاتفها Note 7 نهاية هذا العام، فهل سيتشابه تقريرها مع تقرير اليوم، وهل ستتحمل سامسونج المسؤولية الأدبية كما تحملتها مالياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة