شاهد.. فيديو لعدد من الأمراء مع تركي آل الشيخ.. والكشف عن سر تجمعهم

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021
شاهد.. فيديو لعدد من الأمراء مع تركي آل الشيخ.. والكشف عن سر تجمعهم

وثق مقطع فيديو احتفاء كل من الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والأمير سعود بن عبد الله، والأمير أحمد بن سلطان، بالأمير نواف بن فيصل بن فهد في أمسية "أسير الشوق" بحضور تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة عامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

أمسية "أسير الشوق"

يُذكر أن أمسية "أسير الشوق" هي واحدة من المساءات الموسيقية الاستثنائية في موسم الرياض 2021، تكريماً للشاعر الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، الملقب بـ"أسير الشوق"، بمشاركة كبار الفنانين.

فقد شارك في الحفل الغنائي الضخم باسم ليلة "أسير الشوق" خمسة من نجوم الفن العربي، وهم "الفنان محمد عبده، والفنان عبد المجيد عبدالله، والفنان عبادي الجوهر، والفنان راشد الماجد، والفنانة أصالة" الذين شاركوا الأمير النجاحات من خلال عدّة أغاني خالدة.

تُمثل تجربة الشاعر الأمير نواف بن فيصل، عنصر إلهام لعدد كبير من نجوم الفن العربي، حيث خلّد بصمته من خلال أعماله التي تغنى بها محمد عبده، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وماجد المهندس، وراشد الماجد، وتجاوزت قصائده التي غناها الفنانون 100 قصيدة عاطفية وشاعرية، وأول أمسياته كانت في عام 1998م.

ولد الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود في الرياض في المملكة العربية السعودية في الأول من أبريل عام 1978، ودرس في مدارس الرياض الابتدائية والمتوسطة والثانوية، التحق بعد حصوله على الثانوية العامة بكلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود، ونال درجة البكالوريوس بالقانون بدرجة امتياز مع مرتبة شرف، وفي عام 2009، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية واتبع دورة متقدمة باللغة الإنكليزية.

في 28 سبتمبر 1999، عُين نائباً للرئيس العام لرعاية الشباب بمرتبة وزير، وبعد ثلاث سنوات في 15 يناير 2011، تمت ترقيته ليصبح رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير.

كما تسلم الأمير نواف منصب رئيس المكتب التنفيذي لكرة القدم عام 2002، وفي نفس السنة كان رئيساً للجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي عام 2002 أيضاً، كان نائب رئيس اللجنة العليا المُنظمة لبطولة كأس الخليج الخامسة عشر لكرة القدم، وقد كان عضواً في اللجنة الأولمبية ورئيساً للجنة أمناء جائزة فيصل بن فهد لبحوث تطوير الرياضة العربية. إلى جانب اهتمامته الرياضية فإن الأمير نواف قد أصدر ديواناً شعرياً وله العديد من القصائد الغنائية.

زيارة الأمير بندر لموسم الرياض

يُذكر أن آل الشيخ كان قد نشر سابقًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يوثق لحظة زيارة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير المملكة السابق لدى واشنطن، منطقة بوليفارد رياض سيتي. 

خلال الفيديو، ظهر الأمير بندر بن سلطان وهو يتجول في منطقة البوليفارد، مُطلعاً على فعاليات موسم الرياض 2021. وكان يتنقل بسيارة مخصصة لذلك.

صاحب آل الشيخ الفيديو الذي يوثق زيارة الأمير بندر بن سلطان، بتعليق يقول خلاله: "شرفنا اليوم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله في بوليفارد رياض سيتي".

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

ميسي يتصدر دعاية موسم الرياض 2021

كان نجم كرة القدم العالمي ونجم فريق باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، قد ظهر في الإعلان الترويجي لموسم الرياض، وهو يتسوق داخل أروقة الحدث المُنتظر، وسط حالة من الانبهار والإعجاب الكبير من قِبل طفل صغير الذي عبر عن مدى سعادته برؤية نجمه المفضل. ينتهي الفيديو بمساعدة ميسي للطفل وضمه إلى فريق ناديه ليحقق أحد أحلامه.

 شهد الفيديو الترويجي للحدث الضخم، تسليط الضوء على بعض الفعاليات التي سوف تقام في موسم الرياض، ولاقى الإعلان الترويجي تفاعل عدد كبير من الجمهور.

يُذكر أن تركي آل الشيخ، كان قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإعلان الترويجي للموسم الترفيهي، موسم الرياض، كما شارك آل الشيخ مُتابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "عشان تتخيلون أكثر، مباراة من العيار الثقيل تجمع نجوم الهلال والنصر في فريق واحد أمام أقوى فرق العالم نادي باريس سان جيرمان بكامل نجومه في كأس موسم الرياض، ترقبوها في يناير القادم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة