لا تدع مشكلة حفظ كلمات السر تؤرقك بعد اليوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2016
لا تدع مشكلة حفظ كلمات السر تؤرقك بعد اليوم

من بين أهم المشاكل التي تؤرقنا في التعامل مع المواقع المختلفة والحسابات المتنوعة، هي حفظ كلمات السر المختلفة التي نحددها لكل موقع أو حساب على حدى. وقد أدي الاحتياج إلى طريقة لتسهيل عملية حفظ وتسيير التعامل مع كلمات السر، إلى ظهور تطبيق LastPass، وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بحفظ وتسهيل التعامل مع كلمات السر المختلفة على المواقع، وقد كانت خدمة مدفوعة في بدايتها، ولم تكن رخيصة أيضاً.

وفي شهر أغسطس الماضي، أعلن LastPass أنه سيسمح للمستخدمين بإدارة كلمات السر والمرور مجاناً على نوع واحد من الأجهزة، أي إما على جهاز كمبيوتر واحد أو جهاز هاتف ذكي واحد. وهو ما تغير اليوم بعد أن أعلنت الشركة المالكة للتطبيق عن خطة أسعارها الجديد.

لا تدع مشكلة حفظ كلمات السر تؤرقك بعد اليوم

فلقد أصبحت خدمة التطبيق مجانية بالكامل، حيث أصبح بإمكان المستخدم إدارة كلمات السر على مختلف المنصات للأفراد، فكل ما عليك هو تثبيت التطبيقات المطلوبة فقط، ثم تفعيل خدمة التطبيق مجاناً.

أما عن كيفية استفادة الشركة، فتأتي من الإعلانات التي ستظهر على الصفحة الرئيسية للتطبيق، والتي يمكن تفاديها بدفع اشتراك شهري قيمته دولار أمريكي واحد، وبهذا الدولار ستتمتع بخدمات إضافية مثل خدمة مشاركة كلمات المرور مع 5 أفراد من العائلة، مساحة تخزينية على موقع التطبيق سعة 1 جيجابايت.

وبهذه الخطة الجديدة يتفوق التطبيق على التطبيقات المنافسة من حيث السعر، حيث يبلغ الاشتراك السنوي لتطبيق Dashlane المنافس 40 دولار أمريكي، وتطبيق 1Password باشتراك سنوي 36 دولار أمريكي.

وفي النهاية، إن لم تكن ممن يستخدمون تطبيق لإدارة كلمات السر الخاصة بك، فننصحك أن تبدأ باستخدامها فوراً، وسوف تمثل الخدمات المجانية لتطبيق LastPass بداية جيدة لك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة