كيفية تغيير كلمة السر على باي بال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
كيفية تغيير كلمة السر على باي بال

يُسهل باي بال من تغيير كلمة مرورك الحالية حتى تتمكن من استخدام كلمة مرور أقوى في حسابك. يمكنك القيام بذلك فقط من موقع PayPal على الويب وليس من تطبيق الجوال. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية تغيير كلمة السر على باي بال.

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية

إذا لم تكن قد اخترت بالفعل كلمة مرور جديدة لحسابك، فيُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية للتوصل إلى كلمة مرور قوية.

وفقاً للنصائح التقليدية، والتي لا تزال جيدة، فإن كلمة المرور القوية يجب أن تحتوي على 12 حرفًا، كحد أدنى، حيث تحتاج إلى اختيار كلمة مرور طويلة بما يكفي. لا يوجد حد أدنى لطول كلمة المرور يتفق عليه الجميع، ولكن يجب عمومًا اختيار كلمات مرور تتكون من 12 إلى 14 حرفًا على الأقل. كلمة المرور الأطول ستكون أفضل.

يجب أن تتضمن كلمة المرور التي ستختارها أرقامًا، ورموزًا، وأحرفًا كبيرة، وأحرفًا صغيرة، استخدم مزيجًا من أنواع مختلفة من الأحرف لجعل كلمة المرور أكثر صعوبة في الاختراق. ابتعد عن الكلمات الواضحة، أي كلمة في حد ذاتها سيئة. أي مزيج من بضع كلمات، خاصة إذا كانت واضحة، هو أمر سيء أيضًا. فمثلاً لا تختار كلمة "البيت" ككلمة مرور، أيضاً لا تستخدم البدائل الشائعة، على سبيل المثال، "H0use"  ليست كلمة قوية لمجرد أنك استبدلت o بـ 0.

لكن مثلاً، يُلبي "BigHouse $ 123" العديد من المتطلبات التي تحتاجها في كلمة المرور القوية. فهو يتكون من 12 حرفًا ويتضمن أحرفًا كبيرة وأحرفًا صغيرة ورمزًا وبعض الأرقام.

من خلال النصائح المذكورة أعلاه، يكون من السهل جدًا الحصول على كلمة مرور قوية. فقط اضغط بأصابعك على لوحة المفاتيح ويمكنك الخروج بكلمة مرور قوية مثل 3o (t & gSp & 3hZ4 # t9. هذه كلمة مرور جيدة جداً، تتكون من 16 حرفًا ، وتتضمن مزيجًا من أنواع مختلفة من الأحرف، ومن الصعب تخمينها لأنها سلسلة من الحروف العشوائية.

المشكلة الوحيدة هنا تكون هي قدرتك على حفظ كلمة المرور هذه. بافتراض عدم امتلاكك لذاكرة فوتوغرافية، يجب عليك قضاء بعض الوقت لتسجيل هذه الرموز والحروف في عقلك. لذلك ستحتاج إلى التفكير في كيفية ابتكار كلمة مرور لا تنساها، ضع في اعتبارك استخدام نوع من الحيلة لحفظ كلمة المرور الصعبة أو الغريبة التي ستختارها.

على سبيل المثال، قد تجد أنه من الأسهل تذكر جملة مثل "أول منزل عشت فيه على الإطلاق كان 613 FLOWER Street. كان الإيجار 400 دولار في الشهر". يمكنك تحويل هذه الجملة إلى كلمة مرور باستخدام الأحرف الأولى من كل كلمة، بحيث تصبح كلمة المرور الخاصة بك TfhIeliw613FS.Rw $ 4

كيفية تغيير كلمة السر على باي بال

لتغيير كلمة السر على باي بال اتبع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح الإنترنت على جهازك وقم بتشغيل موقع PayPal على الويب. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور الحالية.
  • بمجرد تسجيل الدخول، انظر إلى الزاوية العلوية اليسرى من PayPal ، ثم انقر على رمز الترس لفتح الإعدادات.
  • بعد فتح الإعدادات اختار من قائمة علامات التبويب في الجزء العلوي، علامة التبويب "الأمان".
  • من  علامة التبويب "الأمان"، انقر على "كلمة المرور".
  • ستُفتح نافذة "تغيير كلمة المرور". في هذه النافذة ، انقر فوق حقل "كلمة المرور الحالية" واكتب كلمة مرور PayPal الحالية. ثم انقر فوق حقل "كلمة المرور الجديدة" واكتب كلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها مع حسابك.
  • خلال الخطوة التالية، انقر فوق حقل "تأكيد كلمة المرور الجديدة" وأعد إدخال كلمة المرور الجديدة. ثم احفظ التغييرات بالنقر فوق "تغيير كلمة المرور" في الأسفل.

ما هو باي بال؟

يُتيح باي بال لمستخدميه إرسال الأموال بسهولة إلى الأصدقاء والعائلة وشركاء العمل وغيرهم. لبدء إرسال الأموال وتحويلها عبر باي بال، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب، وهو أمر مجاني ولا يتطلب سوى عنوان بريد إلكتروني وبعض المعلومات الأساسية.

بمجرد أن يكون لديك حساب باي بال، سيُمكنك إرسال الأموال واستلامها من أي شخص آخر لديه حساب باي بال. سيتقاضى باي بال فقط رسوم معالجة بسيطة إذا كنت تستخدمه لإرسال الأموال كجزء من معاملة تجارية.

قامت شركة eBay في عام 2002 بشراء شركة باي بال. في عام 2015، انفصلت PayPal عن eBay ولا تزال اليوم شركة منفصلة ومتداولة علناً. يسهل ربط حساب باي بال بحساب مصرفي أو بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان لإرسال الأموال إلى الآخرين.

في عام 2013، استحوذت شركة باي بال أيضاً على شركة Venmo، وهي خدمة دفع أخرى عبر الإنترنت، هذا يعني أنه بغض النظر عما إذا كنت تستخدم PayPal أو Venmo ، فإن مدفوعاتك عبر الإنترنت تتم معالجتها بواسطة نفس الشركة.

تُقدّم Venmo بطاقة فعلية، هي Venmo Mastercard ، والتي يمكن استخدامها لدى أي تاجر يقبل ماستركارد. هذا يجعل من السهل استخدام رصيدك من Venmo لدى التجار التقليديين.

أيضاً في عام 2019 تم تقديم باي بال كاش كميزة منفصلة، باي بال كاش هو الحساب الذي تستطيع من خلاله الاحتفاظ بأي أموال لديك مع باي بال. فعندما يرسل لك شخص ما أموالاً عبر باي بال، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تحويلها إلى حسابك المصرفي الخارجي، أو الاحتفاظ بها في حساب باي بال الخاص بك. ويمكنك استخدام أي أموال لديك في حساب باي بال كاش لإرسالها إلى العائلة والأصدقاء أو لإجراء عمليات شراء في بعض الحالات، دون الحاجة إلى الاتصال بحساب مصرفي خارجي. لديك أيضاً خيار استخدام رصيد باي بال كاش للدفع عبر غوغل باي أو سامسونغ باي.

يعمل باي بال كمنصة خدمة بين شخصين أو شركات ترغب في تبادل الأموال. إذا كنت تريد إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة، فلا توجد رسوم. إذا كنت ترسل الأموال كجزء من عملية شراء أو كدفعة لإحدى الخدمات، فسوف يحصل باي بال على رسوم معالجة بسيطة من المبلغ قبل تمرير الرصيد إلى المستلم.

إذا كنت مالكاً لنشاط تجاري وتتطلع إلى جعل باي بال طريقة للدفع، فسيلزمك أولاً إنشاء حساب PayPal Business. يوفر كلا النوعين من حسابات باي بال، سواء الحساب الشخصي أو حساب العمل، الحماية من الاحتيال والأمان المعزز والتشفير لجميع المعاملات.

من الفوائد والمزايا التي يُتيحها باي بال لمستخدميه ما يلي:

  • آمن: سواء كنت تدفع الفواتير أو ترسل الأموال أو تقوم بعملية شراء، فإن PayPal يعمل بجد للحفاظ على أمان معلوماتك المالية. يقوم باي بال بتشفير معلومات البنك أو بطاقة الائتمان الخاصة بك، مما يحافظ على أمان هذه المعلومات.
  • سريع: حيث لا داعي لإدخال جميع معلوماتك المالية في كل مرة تتسوق فيها.
  • موفر: لا يقتصر الأمر على الاشتراك في باي بال مجاناً فحسب، بل يمكنك أيضًا إجراء عمليات شراء وإرسال الأموال إلى العائلة والأصدقاء باستخدام رصيدك على باي بال أو حسابك المصرفي، دون أي تكلفة إضافية.
  • سهل الاستخدام: يُعتبر باي بال طريقة مباشرة للغاية لإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة.