الملك سلمان يأمر بتسمية 7 أعضاء في مجلس النيابة العامة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يونيو 2020
الملك سلمان يأمر بتسمية 7 أعضاء في مجلس النيابة العامة

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً بتسمية 7 من أعضاء النيابة العامة أعضاء في مجلس النيابة العامة لمدة 4 سنوات.

أمر ملكي بتشكيل أول مجلس للنيابة العامة في المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد ثمَّن النائب العام، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، رئيس مجلس النيابة العامة، الأمر الملكي، وما تحظى به النيابة العامة من دعم كبير من العاهل السعودي وولي عهده في سبيل تعزيز منظومة العدالة الناجزة في مرفقها، وتطوير نظامها وترسيخ أعمالها القضائية بما يُمكنها من ممارسة اختصاصاتها باستقلال تام وفقاً لأحدث أنظمة النيابات القضائية عالمياً.

وقال المعجب في تصريحات صحفية تناقلتها التقارير، أن هذا الأمر الملكي يأتي دعماً لمجلس لنيابة العامة في مباشرة أعماله المنصوص عليها نظاماً، كأول مجلس يحظى بشرف التسمية من خادم الحرمين الشريفين، متمنياً التوفيق والإعانة لأعضاء المجلس في القيام بمسؤولياتهم.

أمر ملكي بترقية وتعيين 88 قاضياً في وزارة العدل

وفي سياق آخر، فقد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بترقية وتعيين 88 قاضياً بوزارة العدل، في مختلف درجات السلك القضائي.

وقد تناقلت التقارير تصريحات للشيخ الدكتور وليد الصمعاني، وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، قال فيها أن هذا الأمر الملكي يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين، وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة