اليوم العالمي للرموز التعبيرية (الإيموجي): عبر عن مشاعرك برمز

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020
اليوم العالمي للرموز التعبيرية (الإيموجي): عبر عن مشاعرك برمز
مقالات ذات صلة
صور الأطفال المرفوضة.. 5 مشاهد يحذر من نشرها عبر مواقع التواصل
انفوجراف: 10 رموز تعبيرية (إيموجي) الأكثر استخداماً في الوطن العربي
في اليوم العالمي للإيموجي: أكثر الوجوه التعبيرية استخداماً على فيسبوك

يحتفل العالم باليوم العالمي للرموز التعبيرية أو ما يعرف بـ (الإيموجي) فهو احتفال عالمي بالرمز الرقمي؛ الذي ساعد الناس في جميع أنحاء العالم على التعبير عن مشاعرهم بشكل أفضل. عندما تفقد الكلمات أو تكون كسولاً جداً بحيث لا يمكنك الكتابة، يمكنك نقل مجموعة واسعة من المشاعر من خلال نقرة واحدة فقط من إصبعك.

أصبحت الكلمات شيئاً من الماضي حيث يمكنك التعبير عن الغضب والحب والسعادة والفرح والمرح والضحك والصدمة والاشمئزاز والمزيد. لا يقتصر الرموز التعبيرية على ذلك فحسب؛ تتم إضافة المزيد والمزيد من الأشياء والحيوانات والأنشطة والوجوه كل عام للتأكد من أنه إذا احتجت إلى قول شيء ما، فيمكن القيام بذلك من خلال الرموز التعبيرية! يمكن إنشاء سلسلة كاملة من الجمل فقط باستخدام الرموز التعبيرية. لقد تطور المعنى المتفق عليه عالمياً لهذه الرموز التعبيرية من استخدامها أحياناً إلى لغة كاملة خاصة بها.

وفقاً لجوهانا نيكولز، أستاذة اللغويات بقسم اللغات والآداب السلافية بجامعة كاليفورنيا في بيركلي، فإن المعيار الذهبي لتمييز اللغات هو "الفهم المتبادل". وحتى إذا لم تكن الرموز التعبيرية مؤهلة حتى الآن كـ لغة رسمية، فإنها تعمل بشكل استثنائي بشكل جيد كنظام للتعبير البصري.

تاريخ الرموز التعبيرية:

اليوم العالمي للرموز التعبيرية، الذي أنشأه جيريمي بيرج، هو عطلة غير رسمية يتم الاحتفال بها في 17 يوليو. ويُحتفل باليوم العالمي للرموز التعبيرية سنوياً منذ عام 2014، فقد تم إنشاء أول رمز تعبيري على الإطلاق بواسطة Shigetaka Kurita في عام 1999 عندما عمل كمهندس في مشغل الهاتف المحمول الياباني NTT Docomoفي عام 2010.

واكتسبت هذه الرموز التعبيرية شعبية وأصبح استخدامها على نطاق واسع من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. تأتي أصول الكلمة، الرموز التعبيرية أيضاً من اليابانية - e (صورة) و moji (حرف).

وأصبح استخدام الرموز التعبيرية شائعاً جداً في الثقافة الشعبية بحيث يصعب تخيل عدم استخدامه في الحياة اليومية. لقد رأينا تأثير الرموز التعبيرية فقد ذهب التأثير حتى إلى حد السماح للأشخاص في جميع أنحاء العالم باستخدام تمثيلات الرموز التعبيرية للثقافات الأخرى التي يتم تضمينها الآن في (emojipedia) موسوعة الرموز التعبيرية.

وفي الألبوم أعلاه، ننشر أبرز الرموز التعبيرية، التي يستخدمها الكثير  من الأشخاص حول العالم؛ للتعبير عن مشاعرهم بدون كلام.