3 أسباب تجعلك لا تتخلى عن الحب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يوليو 2020
3 أسباب تجعلك لا تتخلى عن الحب
مقالات ذات صلة
آثار الطلاق على الأبناء: لا يجب عليك تجاهلها
ما الذي تريده المرأة من الرجل في الأربعينات من عمرها
حقائق قاسية عن الحب

البحث عن الحب مغامرة مثيرة. يمكنك التعرف على أشخاص جدد، لكن لقاء حب حياتك أمر مختلف، قد تجد نفسك تتساءل لماذا لا يمكنك أن تجد شريكتك المناسبة.

قد تكون هناك أوقات تكون فيها الرحلة أكثر إحباطاً من إيجاد ما تبحث عنه، لكن لا تدع رغبتك في إيجاد حبك الحقيقي يحترق بسبب الإحباط، لذا إليك 3 أسباب لعدم التخلي عن الحب.

1. الحب يعلم الدروس:

يمكن أن يكون المرور بعلاقة فاشلة أخرى تجربة محبطة ومفجعة ومحبطة. لكن تذكر أن التوقيت هو كل شيء. فقط لأن هذا الحب في هذه المرحلة انتهى لا يعني أن الحب قد انتهى بالنسبة لك. فبدلاً من عرض علاقاتك الفاشلة على أنها مضيعة للوقت، قم بعمل قائمة بكل ما تعلمته من تلك العلاقة.

ربما تعلمت كيفية التحدث عن مشاعرك وأن تكون ضعيفاً مع شخص آخر، ربما تعلمت أن المظهر ليس كل شيء. وإذا كانت العلاقة سامة، فربما علمت أنك أقوى مما تعتقد. ربما تعلمت ما لا تريد ولن تتسامح في علاقاتك المستقبلية. مهما كانت الحالة، خذ الدروس التي يمنحكها الحب وكنزها.

2. لديك الوقت الكافي للنمو:

تدور سنواتك الفردية حول التعرف على هويتك والنمو من كل تجربة تمر بها. إذا كان هدفك النهائي هو الزواج، فلماذا لا تستغل هذا الوقت لتنمي وتطور المهارات والصفات التي تجعلك زوجاً عظيماً؟
فمثلاً:

  • هل تستطيع الطهي؟
  • هل لديك وظيفة؟
  • هل يمكنك التعامل مع أموالك بشكل جيد؟
  • هل لديك منزلك / شقتك؟
  • هل أنت صبور؟
  • هل تعرف كيف تعبر عن مشاعرك بشكل جيد؟
  • هل لديك ميول أنانية؟

هذه أفضل من مجرد التخلي عن الحب. حان الوقت للقيام ببعض استكشاف الذات ومعرفة من تريد أن تكون لنفسك وأصدقائك وعائلتك وشريكك المستقبلي.

3. أنت تستحق أكثر من الاستقرار:

إذا كنت ترغب في العثور على الحب الحقيقي، يجب أن تكون على استعداد للالتزام بشخصك المثالي بدلاً من الاستقرار! عندما تنتظر للعثور على هذا الشخص المثالي بالنسبة لك، فأنت تضمن أن شخصيتك ستتألق.

البحث عن الحب الحقيقي هو مشاركة الأهداف والمعتقدات المتشابهة، كذلك العثور على شخص تنجذب إليه، الذي يجعلك تضحك ويحترمك.
إذا لم تجد هذا بعد، فلماذا تستقر؟ أنت تستحق أفضل علاقة ممكنة، لذلك لا تتخلى عن الحب بعد. إذا استغرق الانتظار بعض الوقت للعثور على شخص يضرب جميع علامات الاختيار في قائمتك، فلماذا لا تنتظر؟