بالتفاصيل: من تصدر قائمة أغلى 10 صفقات في عالم كرة القدم لهذا الموسم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 سبتمبر 2014
بالتفاصيل: من تصدر قائمة أغلى 10 صفقات في عالم كرة القدم لهذا الموسم؟

يهتم الكثيرون من محبي كرة القدم بمتابعة آخر أخبار المباريات وأماكنها ومراقبة أداء فرقهم المفضلة، ولكن هناك الكثير من الصفقات الرياضية التي قد تثير دهشة العديد من هؤلاء. تعرف معنا في هذه القائمة على أغلى 10 صفقات تم اتمامها هذا العام على الساحة الكروية.

1 - انتقال سواريز إلى برسلونة:

بعد تصنيفه كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الماضي، انتقل مهاجم نادي ليفربول، لويس سواريز، إلى نادي برشلونة في صفقة كلفت برشلونة  115 مليون دولار، وهو ما جعله يتصدر قائمة أغلى لاعبي هذا الموسم.

2 - انتقال الكولومبي رودريجيز إلى ريال مدريد:

اتم نادي ريال مدريد صفقة مع نظيره، موناكو، لينقل اللاعب الكولومبي، جيمس رودريجيز للعب لصالحه لمدة 6 مواسم قادمة، في صفقة كلفته 105 مليون دولار.

3 - انتقال دي ماريا إلى مانشيستر يونايتد:

كلف نقل اللاعب الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا من ناديه، ريال مدريد، إلى نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي ما يقارب 98.6 مليون دولار.

4 - انتقال ديفيد لويز إلى باريس سان جيرمان:

انتقل اللاعب ديفيد لويز، لاعب نادي تشيلسي، للعب لصالح نادي باريس سان جيرمان في صفقة أتمها النادي الفرنسي وكلفته 65 مليون دولار، وهو ما جعله أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم حتى اللآن.

5 - انتقال مانجالا إلى مانشستر سيتي:

كلف نقل المدافع الفرنسي، إلياكيم مانجالا، من ناديه، بورتو، إلى صفوف مانشيستر سيتي 58.5 مليون دولار.

6 - انتقال كوستا إلى تشيلسي:

انتقل المهاجم دييجو كوستا من نادي أتليتيكو مدريد إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في صفقة كلفت الإنجليزي 57. 9 مليون دولار، وذلك بعد نجاحه في تسجيل 36 هدفاً خلال 52 مباراة لعبها مع النادي الإسباني العام الماضي.

7 - انتقال سانشيز إلى آرسنال:

كلف انتقال مهاجم نادي برشلونة إلى صفوف نادي آرسنال الإنجليزي حتى عام 2019 حوالي 52. 6 مليون دولار.

8 - انتقال لوكا شو إلى مانشيستر يونايتد:

انتقل الظهير الأيسر لنادي ساوثهامبتون إلى نادي مانشيستر يونايتد لمدة 4 أعوام في صفقة بلغت قيمتها 49.7 مليون دولار، وهو ما يجعل اللاعب الصاعد، 19 عاماً، أغلى لاعب صاعد في تاريخ كرة القدم.

9 - انتقال أندير هيريرا إلى مانشيستر يونايتد:

عقد نادي مانشيستر يونايتد صفقة مع نظيره الإسباني،  أتلتيك بلباو، لنقل لاعب خط الوسك بالفريق الإسباني، أندير هيريرا، للعب في صفوفه لمدة 4 سنوات، قابلين للتجديد، وكلفت هذه الصفقة النادي الإنجليزي 48 مليون دولار. 


10 - انتقال فابريجاس إلى تشيلسي:

ويأتي سيسك فابريجاس في آخر القائمة، حيث عقد نادي تشيلسي صفقة مع نادي برشلونه ليلعب لصالحه لمدة 5 أعوام مقابل 47.3 مليون دولار.