بالصور.. أوريس تُهدي عالم الوقت إصدار كارل براشير الفاخر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016
بالصور.. أوريس تُهدي عالم الوقت إصدار كارل براشير الفاخر
مقالات ذات صلة
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة
لصحة شعرك.. تجنب تماماً هذه الأخطاء
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!

تُحاول دار الساعات "أوريس" ، التميز والتفرد من خلال التألق بإصدارات فاخرة، أبرزها الإهداء الخاص لعالم الوقت من خلال إطلاق الإصدار المحدود Oris Carl Brashear Limited Edition  وهي ساعتها الأولى من نوعها المصنعة من البرونز، والتي تحيي بها ذكرى المسيرة الاستثنائية وغير العادية لكارل براشير، أول غواص أمريكي من أصول أفروامريكية في تاريخ البحرية الأمريكية.

يحذو طراز Oris Carl Brashear Limited Edition حذو طراز Divers Sixty-Five الذي حقق نجاحًا غير مسبوق و هو يحتفي برجل لم يستطع فقط أن يقهر التحديات العرقية التي واجهته، بل تمكن أيضا من تحدي إعاقته.

بالصور.. أوريس تُهدي عالم الوقت إصدار كارل براشير الفاخر

إلتحق براشير بالبحرية الأمريكية عام 1948 و كان عمره آنذاك 17 عامًا، ورغم ما واجه من تمييز عنصري بسب عرقه، إلا أنه استطاع أن يكمل برنامج الغوص التابع للبحرية عام 1954. وفي عام 1966، فقد براشير الجزء السفلي من ساقه اليسرى إثر حادث تعرض له خلال مهمة إنقاذ قنبلة هيدروجينية. عام 1968، و بعد خضوعه لفترة إعادة تأهيل مرهقة، أصبح بذلك أول غواص بساق مبتورة في تاريخ البحرية الأمريكية، ثم اترقى إلى رتبة رئيس فريق الغواصين في عام 1970 ليكون أول أمريكي من أصول أفروأمريكية يصل إلى هذا المنصب.

وبعد مسيرة مهنية حافلة ضمن صفوف البحرية الأمريكية استمرت لما يزيد عن 30 عامًا، تقاعد براشير في عام 1979. توفى براشير عام 2006 عن عمر ناهز 75 عامًا. وقبل وفاته، أُنتج فيلما سينمائيا بعنوان "رجال شرف" و ذلك عام 2000. و يحكي الفيلم قصة كفاحه غير العادية و التي جسد شخصيته فيها الممثل كوبا غودينغ جونيور الحائز على جائزة الأوسكار.

بالصور.. أوريس تُهدي عالم الوقت إصدار كارل براشير الفاخر

تُعد هذه الساعة التي تُخلد ذكرى حياة براشير وشخصيته الساعة الأولى من نوعها التي تصنعها أوريس من البرونز، وهو معدن عتيق بطبيعته تم استخدامه في صناعة خوذات الغوص في أعماق البحار في الخمسينيات من القرن الماضي. و يستوحي هذا الطراز من ساعات الغوص لمساته الجمالية من طراز Oris Divers Sixty-Five ولكن بقطر مقاسه 42 مللم. يبدو البرونز للوهلة الأولى مشرقًا وبراقًا ثم ما يلبث أن يصبح داكنًا لتفاعل محتواه من النحاس مع ثاني أكسيد الكربون والرطوبة. و هذا يعني أنه بمرور الزمن ستكتسي الـ2000 قطعة من هذا الإصدار المحدود بغشاء العتق ذي اللون البني التي تضفي عليها انطباعًا بالعراقة والأصالة التي تنم عن العلاقة الفريدة بينها وبين صاحبها.

يستدعي شكل الإطار الدوَّار أحادي الاتجاه المصنوع من البرونز أيضًا و كذا مقياس الدقائق الأنيق المتتبع لأوقات الغوص عددًا من ساعات الغوص التي يحفل بها أرشيف أوريس. و تظهر على خلفية علبة الساعة المصنعة من الفولاذ المقاوم للصدأ خوذة براشير ومقولته الخالدة، بينما يوجد أسفل القرص الأزرق الداكن للساعة محرك ميكانيكي أوتوماتيكي، كما أنها مقاومة للماء حتى 100 متر.

بالصور.. أوريس تُهدي عالم الوقت إصدار كارل براشير الفاخر

يمنح طراز Oris Carl Brashear Limited Edition فرصة ذهبية لاقتناء أول ساعة أوريس مصنعة من البرونز. بل إنه يتعدى ذلك فهو تكريم لرجل غيرت قناعاته مجرى التاريخ إضافة إلى الدعم المقدم للهيئة الخيرية التي تحمل اسمه. إنه حقا رجل شرف.

المواصفات الفنية

Oris Carl Brashear Limited Edition

الرقم المرجعي 733 7720 3185 LS ، قطر 42.00 مللم

إصدار محدد بـ2000 قطعة

بالصور.. أوريس تُهدي عالم الوقت إصدار كارل براشير الفاخر

- محرك أوتوماتيكي من أوريس عيار 733، معتمد على محركSellita SW200 مع نافذة لعرض التاريخ عند الساعة 6.

- علبة من البرونز متعددة القطع مزودة بتاج لولبي من البرونز. مقاومة للماء حتى 10 بار/100 متر.

- حلقة غوص علوية دوَّارة أحادية الاتجاه من البرونز مع مؤقت 60 دقيقة. مؤشر صفري محشو بمادة.Super-LumiNova®

- كريستال الصفير الأزرق المقوس على شكل فقاعة ومقبب من الجانبين مع طلاء داخلي مضاد للانعكاس.

- خلفية علبة لولبية من الفولاذ المقاوم للصدأ مزودة بنقوش خاصة و كذا العدد المحدود من قطع الإصدار.

- قرص مقوس أزرق داكن مع عقارب مطلية باللون الذهبي الوردي ومحشوة بمادة Super-LumiNova®. عقارب الساعات والدقائق والثواني مطلية باللون الذهبي الوردي ومحشوة بمادة.Super-LumiNova®

- سوار جلدي بني اللون داكن مع مشبك من البرونز.

- سعر التجزئة السويسري 2,700.00 فرنك سويسري.