أبرز المعلومات عن ستيفان كارل ستيفانسون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 01 يناير 2024
أبرز المعلومات عن ستيفان كارل ستيفانسون

رغم أنه لعب دور الشرير في أشهر أدواره، وهو روبي روتن في المسلسل التلفزيوني الشهير "مدينة الكسالى"، إلا أنه ظل لسنوات الشخصية المحبوبة والمفضلة لدى أغلب أطفال العالم. إنه ستيفان كارل ستيفانسون الذي غيبه الموت بعد صراع مع السرطان وهو في ريعان مجده.

حياة ستيفان كارل ستيفانسون ونشأته

في إحدى المدن الساحلية في آيسلند تسمى هافنارفيوردور ولد "ستيفان" في 10 يوليو 1975، وكان والده ووالدته يعملان، كان يعشق الفن والتمثيل منذ صغره فاختار الالتحاق بأكاديمية الفنون في ريكيافيك بآيسلندا، ولكنه لم يعجب بطرق التدريس هناك ولكنه بمجرد أن انتهى من دراسته انضم إلى المسرح الوطني لأيسلندا.

أشاد به النقاد والجماهير على حد سواء، ووصفوه بأنه من أكثر الممثلين الفرديين والمتنوعين بين جيل الشباب، كانت بدايته مع الشهرة والنجاح حينما تم اختياره للعب الدور الرئيسي في مسرحية Lazy Town، وابتكر شخصية Robbie Rotten التي حققت شهرة كبيرة.

وعندما تحولت المسرحية إلى مسلسل تلفزيوني ، تم اختياره أيضا بنفس الدور وساهم "ستيفان" في النجاح الكبير الذي حققه المسلسل وتم ترشيحه والعمل لعدد كبير من الجوائز.

مثل جائزة EMIL ، وجائزة EDDA ، وترشيحات جائزة Emmy ، وأبرزها ترشيحان لجائزة BAFTA في الولايات المتحدة بالإضافة إلى فوزها بجائزة BAFTA لعام 2006.

 كما حصل على جائزة Thorbjorn Egner لأداؤه المسرحي المتميز في الحلقة Robbie"s Greatest Misses Dressing كما تم اختاره من قبل رئيس مهرجان Leipzig السينمائي في ألمانيا ، كعرض للمسرح الأيسلندي ، وأدى العرض في الذكرى العاشرة للمهرجان.

كان لستيفان نشاط خيري فهو مؤسس المنظمة غير الربحية ذات السمعة الطيبة Rainbow Children "أطفال قوس قزح" في أيسلندا ، وعملت المنظمة على جمع التبرعات للأطفال ضد التنمر في آيسلندا لمدة 12 عاماً.

ولم يقتصر على التمثيل والأعمال الخيرية، فقد ساهم في دبلجة العديد من أفلام هوليوود.

ستيفان كارل ستيفانسون والإسلام

ذكرت بعض المواقع أن ديانة ستيفان كارل ستيفانسون هي الإسلام وأنه تحول إلى الدين الإسلامي وقت مرضه وقبل وفاته بأربعة أشهر، ولكن لا يوجد دليل على صحة هذه المعلومة، ولم تؤكد عائلته أي شيء عن هذا الأمر، ولم يشر هو على صفحات التواصل الخاصة به قبل وفاته عن هذا الأمر.

مسيرة ستيفان كارل ستيفانسون الفنية

في عام 1995 قدم "ستيفان" أول أفلامه في السينما وهو Privacy، أما أول أفلامه التلفزيونية فكان في عام 1998 من خلال فيلم Baking Trouble.

زادت مشاراكات "ستيفان" وقدم مجموعة من الأعمال من أشهرها شخصية روبي ويليامز والتي قدمها في عام 1999 في الفيلم التلفزيوني Skaupið عام 1999، ليأتي العام التالي عام 2000 بثلاث مشاركات له.

ولم تبعد السينما والتلفزيون "ستيفان" عن المسرح ففي عام 1997 شارك في مسرحية  ‘The Jungle Book by Rudyard Kipling’، وبعدها شارك في مسرحية Palace of Crows’، وفي عام 1998 جاءت مشاركته في مسرحية Ivanov.

وفي عام 1999 شارك في مسرحية Little Shop of Horrors وA Midsummer Night’s Dream، وفي الفترة من عام 2000 حتى عام 2002 كان يشارك في مسرحية The Cherry Orchard.

في عام 2002 قدم أول فيلم رسوم متحركة وهو Litla lirfan ljóta، وتعاون في نفس العام مع المخرج Guðný Halldórsdóttir في فيلم Stella for Office.

بعد أن ستيفان كارل ستيفانسون في عام 2002 من الكاتبة والممثلة استينون ألينا ثورشتينستوتير، استقر بالعيش في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وساهم "ستيفان" في دبلجة مجموعة من أفلام هوليوود مثل ‘Night at the Museum’ ‘Anna and the Moods’ and ‘Thor’، كما شارك بصوته في لعبة الفيديو التي أُنتجت عام 2017 For Honor. بشخصية محارب من الفايكينغ.

في عام 2009 قدم الفيلم الكوميدي Jóhannes، وفي عام 2011 لعب دور البطولة في فيلم Polite People، وكان الدور عبارة عن شخصية مهندس ملّ من الحياة بالمدينة انتقل إلى بعض المزارعين وحاول إقناعهم بقدرته على تطوير مزرعتهم.

في عام 2014 شارك في الفيلم ‘Harry Og Heimir، أما في عام 2015 فشارك في مسلسل الأطفال Titch and Ted Do Maths.

أشهر أعمال ستيفان كارل ستيفانسون

أشهر الشخصيات التي أداها "ستيفان" والتي حققت له شهرة هي شخصية Robbie Rotten في LazyTown، والتي بدأ عرضها من 2004 حتى 2014 على Nickelodeon وشبكات أخرى.

وكان "ستيفان" يعمل على هذه الشخصية منذ عام 1999 وحققت نجاحا كبيرا، ورشحت لعدد من الجوائز، وحصل منها في عام 2006 على جائزة BAFTA للأطفال لأفضل عرض دولي.

وكشف "ستيفان" أن شخصية روبي روتن كانت تستغرق منه يوميا ساعتين ونصف الساعة كل يوم لوضع مكياجه، بما في ذلك الأطراف الاصطناعية، وأكد على أن الممثل عليه أن يكون صادقا حتى يستطيع أن يقنع جمهوره ويتقبل دوره.

وحقق البرنامج نجاحات وشهرة كبيرة بسبب "ستيفان"، حتى إنه وصل للبث في أكثر من 103 دولة في خمس قارات، وعلى عدة شبكات مثل BBC و CBBC و CBS و Discovery Kids و Disney و RUV-Icelandic TV و Nick Jr.

ستيفان كارل ستيفانسون والسرطان

صدم جمهور ومحبو ستيفان بخبر إصابته بالسرطان في 2016، في البداية تم تشخص حالته على أنه سرطان بنكرياس، ولكن أعلن أنه تم إزالته بالجراحة، ومع إعلان إصابته بالسرطان في 2016 دشن محبوه حملة لجمع الأموال لمساعدته في العلاج الصفحة GoFundMe، جمعت الحملة 169.670 دولارًا قبل إغلاقها.

وفي 2017 انتكس وانتقل المرض إلى الكبد، وأجرى عملية لإزالة كتلتين من الكبد، ونجحت العملية، وكتب "ستيفان" لقد ذهب السرطان اللعين، ليفاجأ بعدها بشهر بأنه مصاب بسرطان القنوات الصفراوية، وأعلنت زوجته وأم أبنائه الأربعة "ثلاث بنات وولد" أن السرطان وصل إلى المرحلة الرابعة.

وكتب "ستيفان" على صفحته عبر تويتر قبل وفاته "لن تدرك مدى قصر الحياة إلا عندما يخبرونك أنك ستموت قريبًا.. الوقت هو أثمن شيء في الحياة سواء لأنه لا يعود أبدًا.. وتقضيه في أحضان أحد أفراد أسرته أو بمفردك في زنزانة السجن ، الحياة هي ما تصنعه.. أحلم أكبر".

وفي 21 أغسطس عام 2018، غيب الموت "ستيفان" عن عمر يناهز 43 عاما بعد صراع مع مرض السرطان. وأعلنت زوجته في بيان أن الأسرة ستتبع رغبته في نثر رفاته في البحر- وهو ما ينفي أخبار دخوله الإسلام-.

كما شكرت محبو "ستيفان" وكتبت: "ترغب عائلة ستيفان في التعبير عن امتنانها للدعم والدفء الذي تلقيناه في السنوات الأخيرة ، والتعبير عن أعمق تعاطفها مع العديد من أصدقاء ومحبي ستيفان كارل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة