الأشياء التي نخسرها مع التقدم التكنولوجي

في الحياة اليومية ، تساهم التكنولوجيا بشكل مباشر في جعل البشر يفقدون مميزاتهم بشكل تدريجي مع اعتمادها بصورة أكبر في حياتنا اليومية.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 29 يناير 2023
الأشياء التي نخسرها مع التقدم التكنولوجي

تطورت الأنظمة الرقمية بشكل أسرع من أي وقت مضى حيث لمست حوالي نصف سكان البلدان المتقدمة في غضون عقدين فقط وتغيرت الثقافات. يمكن أن تكون التكنولوجيا عامل توازن هائل لتحسين إمكانية الوصول ، والمدفوعات الرقمية ، والوصول إلى التجارة والخدمات العامة. ولكن من المؤكد أنها أثرت بشكل سلبي. في المقال التالي الأشياء التي نخسرها مع التقدم التكنولوجي

تأثير التكنولوجيا على البشر.

نعم، جعلت التكنولوجيا حياتنا أكثر سلاسة ونجاحًا بما يتجاوز التردد. لكن بأي ثمن؟

فكر في السيارات الكهربائية ، وعمليات التبضع من البقالة ، وإنزال الأمتعة تلقائيًا في المطار ، وحتى وظائف الكمبيوتر ، التي كانت تتطلب قوة عقلية بشرية ، يتم تنفيذها الآن في ثوانٍ ، وهذا فقط بسبب التقدم التقني المفرط.

في الحياة اليومية ، تساهم التكنولوجيا بشكل مباشر في جعل البشر يفقدون مميزاتهم بشكل تدريجي مع اعتمادها بصورة أكبر في حياتنا اليومية. 

فهل تسلبنا التكنولوجيا صفاتنا ، الصفات التي تجعلنا متحضرين ولطيفين؟

كل شيء في الحياة له إيجابياته وسلبياته. وجهة نظرك هي ما يهم.

الأشياء التي نخسرها بسبب التقدم التكنولوجي.

قد تفيد التكنولوجيا في الكثير من الأمور التي تعتبر معقدة للبشر ، فين أنها قامت بحل الكثير من المشاكل المستعصية على البشر ، إلا أنها أدت لحصول العديد من المشاكل من أبرزها ما يلي:

1. العطف

يمكن النظر إلى الواقع الافتراضي على أنه آلية فعالة للتعاطف ، ولكن غالبًا ما يمكن أن يحدث العكس إذا تم تعزيز واقعية الظروف المحاكاة إلى الحد الذي يدخل فيه الناس إلى عواطف الآخرين في الكون الافتراضي ثم يحولونها إلى سيناريوهات العالم الحقيقي ، حيث تتأثر العاطفة بشكل كبير وسلبي في هذه الحالة.

2. المهارات الاجتماعية

في عالم المحاكاة ، قد تكون العديد من العوامل الاجتماعية التي نعتمد عليها ضمنيًا مثل تعبيرات الوجه ولغة الجسد غائبة أو متغيرة. قد يفشل العديد من الذين يقضون وقتًا طويلاً في إعدادات الشاشة ، وخاصة الشباب الذين يقومون بذلك في مراحل النمو الحرجة ، في فهم هذه العوامل بشكل صحيح وبالتالي لا يتمكنون من التواصل مع الآخرين في الحياة الواقعية بشكل صحيح.

3. الكراهية للواقع

حقيقة أن الناس مهتمون بالعالم الحقيقي قد يكون له تأثير ضار مهم على قضاء الوقت في عوالم المحاكاة. يصبح الأفراد أكثر راحة عند العيش في عالم افتراضي لأنه يمكنهم وضع قواعدهم الخاصة وصياغة شخصياتهم وغير ذلك الكثير. وهذا كل ما يكفي لإشعال شرارة الكراهية تجاه العالم الذي لديه قواعد ، حيث يحتاج الأطفال إلى الدراسة لتقديم الامتحانات ، حيث يحتاج الناس إلى العمل لكسب المال وما إلى ذلك.

4. المفاهيم الخاطئة

كما أن الصعوبة التي تواجه الأطفال والبالغين تتعلق أيضًا بأن العديد من الأعراف واللوائح الاجتماعية لمجتمعاتنا لا تلتزم بالتساوي مع التصورات التي تنطبق على البيئات عبر الإنترنت أو البيئات البعيدة ، والتي يمكن أن تخلق مشاكل في التفكير في المستقبل. أصبح القلق من التنمر والمضايقة وسلوك "التصيد" في مواقع الشبكات الاجتماعية معروفًا الآن. غالبًا ما يحفز الأشخاص الذين لا يتصورون مثل هذا التصرف في العالم الواقعي ، ولكنهم يعتقدون السرية ووهم الانفصال في البيئة الافتراضية ، على التصرف بطرق قد يعتبرها الآخرون مثيرة للاشمئزاز.

علاوة على ذلك ، في الوقت الحاضر ، تتقدم التكنولوجيا بمعدل قياسي ، ويخشى أن جميع العاملين في الصناعات العادية ، الذين يفقدون وظائفهم ، لن يجدوا وظائف أخرى.

تأثير التكنولوجيا على الشركات.

فيما يلي قائمة جزئية للشركات التي تأثرت بالجولة الحالية من الاضطراب الفني الذي أحدثته التكنولوجيا بالفعل.

كان هناك انخفاض كبير في الطلب على الصحف حيث حلت وسائل الإعلام على الإنترنت والمواقع الإلكترونية محل هذه الوسيلة الإعلامية. تنشر برامج البرمجيات المزيد والمزيد من التقارير الإخبارية ، وخاصة الأخبار المحلية ونتائج الأحداث الرياضية.

المزيد من الترجمة اللغوية الفعالة تقلل الحاجة إلى مترجمين بشريين. الأمر نفسه ينطبق على النسخ والتعديل.

كما يقوم موظفو الوجبات السريعة بحملة ضد رفع الأجور. استجاب مقدمو الخدمات في صناعة الوجبات السريعة بالتدخل في الأكشاك المحوسبة التي يمكنها أخذ الطلب ولكن بدون أشخاص. تم أيضًا نقل مساعدي متاجر البيع بالتجزئة في مراكز التسوق وتجار التجزئة الكبار الذين لديهم قوائم انتظار لتسجيل المغادرة.

ستقل الحاجة إلى الأساتذة ومعلمي الجامعات بمرور الوقت بشكل كبير من خلال مواقع التعليم مثل Khan Academy و Udemy بالإضافة إلى الدورات التدريبية المفتوحة على نطاق واسع عبر الإنترنت التي تقدمها الجامعات الرائدة مجانًا. من المعقول أن أطفال اليوم سيتعلمون عبر الإنترنت بتكلفة منخفضة للغاية. لكن وظائف المعلمين والأساتذة تتضاءل يومًا بعد يوم.

تحل تطبيقات المؤسسات وشبكات الهاتف الرقمية وواجهات الهواتف الذكية محل السكرتارية ومندوبي المبيعات وموظفي الإدارة.

استنتاج

على الرغم من أن التقدم التكنولوجي يفقد العديد من القطاعات والتوظيف ، يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم إنشاء وظائف جديدة لأولئك الذين يفقدون وظائفهم. أيضًا ، تحول التعليم عبر الإنترنت طوال العام الماضي ويستمر بنفس النمط. السؤال هو ، هل سيتمكن الأطفال من التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات والتحدث إلى أشخاص جدد من حولهم بنفس الثقة أم أنه سيتم العثور على اضطراب جديد معين مرتبط بهم. على سبيل المثال ، اضطراب إدمان الألعاب.