تسريب معلومات عن الجيل الجديد من معالجات آبل

إليكم ما نعرفه من معلومات عن معالجات إم 4 المنتظرة من شركة آبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
تسريب معلومات عن الجيل الجديد من معالجات آبل

كشفت تسريبات تقنية حديثة بعض المعلومات التي تخص الجيل الجديد المنتظر من معالجات إم 4 من شركة آبل الأمريكية، وهو الجيل الذي يتوقع الكثيرون أن يكون نقلة نوعية في عالم أجهزة الحواسب.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن معالجات إم 4 المنتظرة من شركة آبل

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن الجيل القادم من معالجات إم 4 سوف يأتي بـ 3 إصدارات رئيسية، حيث من المتوقع أن تتوفر داخل الأجهزة الجديدة من سلسلة أجهزة ماك، التي يترقبها الملايين من المستخدمين حول العالم.

وقالت مصادر داخل شركة آبل، إن هذه المعالجات تأتي في إطار جهود الشركة الأمريكية لمواجهة التحديات التي تواجهها في سوق الحواسب.

وأوضحت التسريبات أن مبيعات أجهزة ماك قد شهدت انخفاضاً بنسبة تصل إلى 27% خلال العام المالي الماضي، وهو ما دفع شركة آبل نحو ابتكارات جديدة، وتحسين أداء منتجاتها.

وأشارت المصادر أن هذه المعالجات من المتوقع أن تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يعكس التزام شركة آبل بالابتكار المستمر، وتقديم أداء متفوق لأجهزتها.

ولفتت التسريبات إلى أن معالجات إم 4 المرتقبة، ستكون جزء من استراتيجية أوسع لشركة آبل، والتي تهدف إلى نسج قدرات الذكاء الاصطناعي في كافة منتجاتها

ونوهت المصادر إلى أنه من المتوقع أن تقوم آبل بطرح أولى الأجهزة التي تحمل معالجات إم 4، في الأسواق العالمية، بنهاية العاج الجاري، على أن يتم طرح أجهزة أخرى في بداية العام المقبل.

وبينت التسريبات أنه من ضمن هذه الأجهزة المنتظرة: أجهزة ماك بوك برو بشاشات يبلغ قياسها 14 و16 بوصة، بالإضافة إلى أجهزة ماك بوك ميني جديدة.

وأردفت المصادر إنه من المتوقع أيضاً أن تقوم الشركة الأمريكية، بإطلاق إصدارات جديدة من أجهزة ماك بوك آير بشاشات يبلغ مقاسها 13 و15 بوصة، إلى جانب إصدارات جديدة من ماك ستوديو، حيث ستكون جميعها مدعومة بمعالجات إم 4.

وأضافت التسريبات أن شركة آبل تفكر أيضاً في تطوير مواصفات أجهزة ماك، مثل زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 512 غيغابايت، بهدف تحسين منتجاتها، وتلبية احتياجات المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة