بالصور: ما هي أفضل اختراعات الأجهزة القابلة للإرتداء؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
بالصور: ما هي أفضل اختراعات الأجهزة القابلة للإرتداء؟

أصدر موقع "أرابيان بيزنس"، تقريراً مصوّراً عن أفضل الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء، وقد كانت القائمة بـ 10 من تلك الأجهزة كالتالي: 

1- الخاتم الذكي MOTA SMART RING:

يدعم "الخاتم الذكي"، أجهزة "أندرويد"، ويستطيع مستخدميه معرفة التنبيهات المرتبطة بالمكالمات، و الرسائل النصية، و كذلك شبكات التواصل الإجتماعي، حيث تسمح شاشة اللمس الصغيرة في الخاتم الذكي بالتمرير من شاشة إلى أخرى. 

2- ساعة موتو 360:

أطلقت شركة "موتورولا"، ساعة تعمل بنظام تشغيل "أندرويد وير"، وتحتوي الساعة على مستشعرات لقياس سرعة ضربات القلب، كذلك تتضمن خصائص الساعات الذكية الأخرى، مثل الرد على المكالمات، والرسائل، وإظهار الإشعارات.

3- ساعة Pebble: 

تستطيع ساعة "Pebble"، الاتصال بأجهزة "آيفون" و "أندرويد"، و توصيلها بالهاتف الذكي عن طريق تقنية "بلوتوث"، ويتلقّى مستخدمها تنبيهًا بالإهتزاز على الرسائل النصية، ورسائل البريد الإلكتروني، والمكالمات، وإشعارات مواقع التواصل الاجتماعي.

4- جهاز مايكروسوفت باند Microsoft Band: 

وهو أول جهاز قابل للإرتداء تم إصداره من شركة "مايكروسوفت"، و يسمح لمسخدميه مراقبة لياقتهم البدنية، كما يمكن ربطه بالخدمات الصحية على الهواتف الذكية.

5- نظارات شمس Tzukuri: 

تعمل نظارة شمس "Tzukuri" بالطاقة الشمسية، و تحتوي على مجس يوصلها بالهاتف الذكي الخاص بصاحبها من خلال تقنية "بلوتوث"، حتى يستطيع إيجادها في حال فقدانها.   

6- ساعة "سامسونج جير اس SAMSUNG GEAR S:

وهي أول ساعة ذكية خلوية يتم إطلاقها من علامة تجارية كبيرة على غرار الشركة الكورية، وتعمل الساعة بنظام "تايزن".

7- القرط الذكي O-Smart:

يحتوي "القرط الذكي"، على مزود بمستشعرات لقياس ومتابعة الصحة العامة، واللياقة البدنية لمرتديه، مثل قياس ضربات القلب، والسعرات الحرارية، ومعدل نشاط الجسم، ويرسل هذه المعلومات إلى الهاتف عن طريق تقنية "بلوتوث".

8- السوار ذكي Smart Bracelet:

ستقوم شركة "إنتل"، بالكشف عن "سوار ذكي" في أسبوع الموضة لعام 2015 والمقام في مدينة "نيويورك" الأمريكية. ويتمكن السوار من استقبال الرسائل الإلكترونية، أو النصية، أو الإشعارات الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي، و عرضها على شاشة تعمل باللمس. 

9- جهاز Jawbone:

يتتبع جهاز "Jawbone"، حالة اللياقة البدنية، ويساعد مرتديه على فقدان الوزن.

10- ساعة النبض الذكية The Pulse Smart Watch:

قام مغني البوب الأمريكي " Will.i.am"، بالإعلان عن تلك الساعة، وبإمكان تلك الساعة إجراء المكالمات الهاتفية من دون اتصالها بالهاتف الذكي، و قابليتها على الاتصال بمواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة لاحتوائها على خاصية الإنترنت اللاسلكي "واي فاي"، وخاصية التحكم من خلال الأوامر الصوتية "Aneeda". 

اقرأ أيضاً: فيديو وصور: 500 ألف دولار جائزة لاختراع سوار ذكي يتحول لطائرة لالتقاط السيلفي

بالصور: طالب أمريكي يخترع مزيل عرق ذكي جديد