بالفيديو: الإمارات تطلق أول نموذج تعليمي مدعوم بالتكنولوجيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017
بالفيديو: الإمارات تطلق أول نموذج تعليمي مدعوم بالتكنولوجيا
مقالات ذات صلة
من الكتاتيب إلى الدراسة عن بٌعد: رحلة التعليم في الإمارات
سهم البحر الأحمر يقترب من أعلى مستوياته منذ 6 سنوات
المؤسسة العامة للتقاعد ترد على أسئلة مهمة بعد الدمج مع التأمينات

أطلقت شركة "ألف"، المتخصصة بالتعليم التقني، نموذجها التعليمي المدعوم بالتكنولوجيا في إحدى المدارس العامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ حيث يعتمد التصميم الجديد على معالجة اللغة المحكية، وعلوم البيانات المتقدمة، والمحتوى المعزز بالتكنولوجيا.

فيديو شاهدوا النخلة الذكية في الإمارات: تشحن الهواتف وتمدها بالإنترنت

ويعدُّ "ألف" إطاراً تعليمياً مبتكراً متعدد اللغات، يتضمن محتوى من الوسائط الفائقة المدعومة بالتكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي؛ ويهدف إلى توفير نظام يشرك الطلاب ويشجع على التعلم الذاتي، وذلك بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة لمساعدتهم على النجاح في المستقبل.

وبحسب فضائية "سكاي نيوز"، قال صالح الهشامي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ألف": "إن نظام أو منهاج ألف كإطار تعليمي مبتكر متعدد اللغات، قابل للتطبيق في جميع البيئات التعليمية والمستويات المادية، انطلاقاً من سعيه ليكون نموذجاً بديلاً يمكن تطبيقه على جميع المناهج، حيث انطلق باللغتين الإنجليزية والعربية، وسيتوسع بلغات أخرى".

إليك أفضل 7 مواقع تعليمية باللغة العربية: استعن بها لتجعل دراستك أسهل!

وأضاف أن قطاع التعليم لا يمكن له أن يتخلف عن اللحاق بركب الثورة التكنولوجية، حيث يشكل التعليم رافداً أساسياً لقطاعات الصناعة والثقافة. وفي عالم تتغير فيه صورة المستقبل بسرعة قياسية يفترض بقطاع التعليم أن يتبوأ موقعاً متقدما ضمن مسيرتنا لمواكبة التطورات العالمية في القطاع التكنولوجي، حسب ما نقلت "وام".