الإمارات تطلق صندوقاً لتعزيز التكنولوجيا في الدول النامية

لدعم الدول النامية: الإمارات تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتمويل التكنولوجيا المتقدمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
الإمارات تطلق صندوقاً لتعزيز التكنولوجيا في الدول النامية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق صندوق برأسمال يبلغ 200 مليون دولار، مخصص لدعم جهود تطوير التكنولوجيا المتقدمة، بهدف استفادة الدول النامية من التقنيات الحديثة والمبتكرة.

لدعم الدول النامية: الإمارات تطلق صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار لتمويل التكنولوجيا المتقدمة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سيقوم بالإشراف على عمليات الصندوق، الذي ستموله حكومة أبوظبي، وهو خطوة تعكس التزام الإمارات بدعم التنمية الشاملة في المناطق ذات الحاجة.

وبينت أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الإمارات الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي، ودعم التنمية في مناطق مختلفة من العالم.

وأكد الأمين العام للمجلس، فيصل البناي، أن الصندوق سيكون له دور حيوي في تمويل المشاريع البحثية، مما يمنح الحكومات والمنظمات في الدول النامية، الفرصة للاستفادة من التطورات التكنولوجية التي تتميز بها الإمارات.

وقال البناي في خطابه أمام القمة العالمية للحكومات في دبي، إن الإمارات تسعى لتقديم نموذجاً ملموساً للتعاون الدولي، مردفاً إنهم سيجعلون البلاد عميلاً خاصاً، لاختبار ما يحتاجون إلى حله.

وأكد استعداد دولة الإمارات لتوفير التقنيات والحلول المطلوبة لمختلف التحديات التي تواجهها الدول.

وأوضح الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، أن الصندوق سيوفر حلولاً تكنولوجية مبتكرة، حيث سيكون للدول المستفيدة خياران.

وأضاف أن الدول إما أن تستفيد مجاناً من هذه الحلول، أو أن تقوم بشراءها بسعر مناسب، مؤكداً على أن الإمارات سوف تتحمل تكاليف التمويل والمخاطر المترتبة على ذلك.

وأردفت التقارير إن الإمارات بدأت بتقديم دعم مالي لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قارتي أفريقيا وآسيا، من خلال وكالات التنمية الإماراتية ومنظمات المساعدات الخارجية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة