بالفيديو: تعرف على أقدم 10 مدارس في مصر: معلومات مدهشة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017
بالفيديو: تعرف على أقدم 10 مدارس في مصر: معلومات مدهشة

مصر بلد الحضارة التي امتدت على مدار 7 آلاف سنة، ومازالت تكتب سطوراً خالدة في كتب التاريخ، من خلال مؤسساتها العريقة والتاريخية، خصوصاً تلك المؤسسات التي خرَّجت أجيالاً وأجيالاً من القادة والزعماء، والتي شهد لها العالم بالتقدم والرقي، إنها مدارس مصر العريقة.

بالفيديو: أفضل 10 دول عربية في مستوى التعليم: هل بلدك بينها؟!

في هذا الفيديو نستعرض أقدم 10 مدارس على أرض جمهورية مصر العربية، حيث تأتي في مقدمة القائمة مدرسة السعيدية التي يبلغ عمرها هذا العام 110 سنوات، وهي أكبر مدرسة ثانوية في الشرق الأوسط إذ تبلغ مساحتها 20 فداناً.

وفي المرتبة الثانية تتربع مدرسة الأورمان التي اشتهرت بتخريج الأوائل، ثم مدرسة الإبراهيمية، التي تقع في حي "جاردن سيتي" المشهور بـ"حي الباشوات"، وهي تنسب لإبراهيم باشا ابن محمد علي.

ورابع هذه القائمة هي مدرسة القبة، التي كانت محط اهتمام الكثيرين العرب المقيمين على أرض مصر؛ حيث اشتهرت بضم العرب المقيمين في القاهرة كالفلسطينيين والسوريين والسودانيين، تليها مدرسة الجيزة، ثم مدرسة الرمل، التي تعد أشهر مدارس الإسكندرية، ثم المدرسة التوفيقية.

8 تطبيقات لتنظيم اليوم الدراسي: "رقم 3 هام جداً"

وفي المرتبة الثامنة تحت مدرسة الطبري، ومدرسة رأس التين في مدينة الإسكندرية، التي كانت مكاناً لدراسة الإيطاليين واليونانيين في الثلاثينيّات والأربعينيات، وفيها تخرج الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، وأخيراً مدرسة إسماعيل القباني الواقعة في قلب القاهرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة