بالفيديو: سحب جديدة مرعبة تغزو سماء العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
بالفيديو: سحب جديدة مرعبة تغزو سماء العالم
مقالات ذات صلة
ناسا تنشر أول صور لكوكب المريخ التقطتها مركبة برسيفرنس
علماء: بعض الأشخاص لديهم استعداد جيني للإصابات الحادة بفيروس كورونا
الطاقة المستدامة: ما هي؟ ولماذا نحتاجها؟ وما هي أهم مصادرها؟

في عام 2014 قام مؤسس مركز دراسات السحب "جافين بريتور" بالإشارة إلى ظهور نوع جديد غريب من السحب، قام العديد من الأفراد على مدى الأعوام القليلة الماضية بملاحظته في مناطق مختلفة من العالم. وحينها أطلق عليه الاسم العلمي Undulatus Asperatus، عرض وقتها عدد كبير من الصور والمقاطع التي قام البعض بتصويرها لحظة ظهور هذه السحب التي لم يكشف عن طبيعتها ولا عن سببها حينها.

ولكن بالأمس وخلال اليوم العالمي للأرصاد الجوية، وبعد 9 سنوات على تسجيل أول حالة ظهور لهذه السحب. اعترفت هيئة الأرصاد الجوية العالمية أخيراً بوجود السحب الجديدة التي أعلن عنها "جافين بريتور" منذ 3 سنوات، بل وأعلنت عن إضافتها إلى أطلس السحب الدولي تحت اسم Asperitas، لتصبح الإضافة الأولى إلى هذا الأطلس منذ ما يزيد عن نصف قرن.

وكما يتضح في الفيديو بالاعلى، فإن هذه السحب تظهر بتشكيلات غريبة ومخيفة بعض الشئ. وق وصفها جافين بريتور بأنها تحمل موجات غريبة في قواعدها، تتخذ في بعض الأحيان تشكيلات سلسة وناعمة وأحياناً أخرى تتخذ أشكالاً حادة وعنيفة، لتبدو وكأنها سطح محيط ثائر ولكنه في السماء، وهو ما يعطي هذه السحب أشكالها التي قد تبدو مرعبة للبعض بشكل كبير.

وأشار بعض العلماء في توصيفهم لهذه السحب أنها تبدو وكأنها سحب يوم القيامة، فعند رؤيتها ينتابك إحساس بأن القيامة قد حانت، أو أن الأرض ستتعرض إلى غزو فضائي، فلا يمكن رؤية هذه السحب أن الشعور بأحاسيس مخيفة وبأن الأرض على وشك التعرض لأمر سيئ.