عناكب نهاية العالم تغزو أستراليا وعملاقان مصريان يحصدان الألقاب

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 27 يناير 2022
عناكب نهاية العالم تغزو أستراليا وعملاقان مصريان يحصدان الألقاب

مايوه الناشطة السعودية يعيد الجدل، وعناكب نهاية العالم تغزو أستراليا، وامرأة ملتحية في موسوعة غينيس، وعملاقان مصريان يحصدان الألقاب، والجلد النباتي أحدث صيحات الموضة.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم التريندات حول العالم.

مايوه الناشطة السعودية رهف يعيد قضيتها

بعد اتهام زوجها لها بترك ابنتها والهروب، رد صادم من الناشطة السعودية رهف القنون، بعد فيديو زوجها وابنتها، واتهامها بتركهما بلا مأوى والهروب.

حيث قامت بنشر صوراً لها بالمايوه أثناء جلوسها على أحد الشواطئ؛ وذلك بعد اختفائها لشهور عن مواقع التواصل.

وجاء ظهورها الجديد بلا تعليق على أي من الاتهامات والأسئلة التي وجهها إليها متابعوها، ليعيد الجدل من جديد إلى قضية هروبها من أسرتها.

شباك من خيوط العنكبوت تغزو أستراليا

شباك من خيوط العناكب تغزو منطقة جيبسلاند في أستراليا، حيث غطت تلك الشباك البيضاء مساحات واسعة، وذلك بعد أن تعرضت لأمطار غزيرة وفيضانات

وقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لهذه الشباك، وقد أطلق عليها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اسم عناكب نهاية العالم.

وعلى الرغم من أنها ظاهرة مخيفة، فإنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها؛ فهي تسمى  بظاهرة "الانتفاج" أو "الطيران بالخطوط"، إذ تطلق العناكب خيوطاً حريرية تتعلق بها في الرياح أو الأماكن المرتفعة، لتسمح لها بالانتقال بعيداً، خاصة عن المواقع المنخفضة، حال تعرضها للأمطار أو الفيضانات.

عملاقان مصريان في موسوعة غينيس

عملاقان مصريان يحصدان خمسة ألقاب قياسية من غينيس، وهما الأخوان محمد وهدى شحاتة من محافظة الشرقية.

وحققت هدى، البالغة من العمر تسعة و عشرين عاماً، ثلاثة أرقام قياسية، وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة (بواقع أربعة وعشرين سنتيمتراً وثلاثة ملليمترات)، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة (بواقع ثلاثة وثلاثين سنتيمتراً وملليمتر واحد)، وأوسع مدى لذراعي امرأة (بواقع مئتين وستة وثلاثين سنتيمتراً).

أما أخوها الأكبر محمد، البالغ من العمر أربعة وثلاثين عاماً، فاستطاع تحقيق رقمين قياسيين؛  وهما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بواقع (مئتين وخمسين سنتيمترا وثلاثة ملليمترات)، وأعرض مدى ليد رجل (بواقع واحد وثلاثين سنتيمتراً وثلاثة ملليمترات).

هارنام كور أصغر امرأة ملتحية

ودخلت شابة بريطانية من أصول هندية، تبلغ من العمر خمسة وعشرين عاماً، تدعى "هارنام كور"، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك باعتبارها أصغر امرأة ملتحية في العالم.

حيث إنها تطلق لحيتها منذ كان عمرها ستة عشر سنة، إذ تعاني كور منذ أن بلغت سن الثانية عشرة من إصابتها بمتلازمة تكيس المبايض؛ وهو ما أدى إلى نمو شعرها بغزارة في كافة جسمها، حتى لحيتها.

دار غوتشي للموضة تطلق أحدث صيحات الأحذية

وأحدث صيحة في عالم الأحذية تطلقها دار غوتشي العالمية، وذلك بإصدارها أحذية جديدة مصنعة كلياً من الجلد النباتي الذي أطلق عليه "ديميترا"، في إشارة إلى آلهة الزراعة والحصاد في الأساطير اليونانية.

وتعتبر تلك الأحذية من أهم الصيحات التي تسعى إلى الابتكار التسويقي، والاعتماد البيئي والأخلاقي، وتتراوح أسعار الأحذية الجديدة بين خمسمئة وتسعين يورو إلى سبعمئة وتسعين يورو.

ورغم ذلك، أعلنت دار غوتشي أنها لن تتخلى عن الجلد الحيواني التقليدي أيضاً، مع بدء اعتماد القطن العضوي والفولاذ المعاد تدويره في صناعة الأحذية.

عطل عالمي في شركة أكامي للإنترنت

كما أعلنت شركة "أكاماي" الأمريكية المزودة لخدمات الإنترنت، يوم الجمعة الماضي، أن العطل العالمي في شبكة الإنترنت الذي أثر على البنوك وشركات الطيران يوم الخميس، خاصة في أستراليا، والولايات المتحدة؛ لم تكن ناجمة عن الهجمات الإلكترونية أو تحديث للنظام، وأن المشكلة حلت في نحو أربع ساعات، لكن غالبية مواقع الإنترنت لم تتأثر سوى لنحو ساعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة