مهرجان سماء العلا يحطم الرقم القياسي العالمي في طيران المناطيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
مهرجان سماء العلا يحطم الرقم القياسي العالمي في طيران المناطيد

حقق مهرجان سماء العلا الذي يمتد حتى الثاني عشر من شهر مارس الجاري الرقم القياسي الأكبر عالمياً في أكبر عرض ليلي للمناطيد المضيئة حول العالم.

وتمكن مهرجان سماء العلا الذي يأتي ضمن ثالث مواسم لحظات العلا والذي انطلق في شهر ديسمبر الماضي بعد فعاليات مهرجان شتاء طنطورة ثم مهرجان فنون العلا من جذب اهتمام العديد من المهتمين بهذه التجربة الفريدة.

ويقدم مهرجان سماء العلا تجارب فريدة من خلال التحليق في سماء العلا والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والإرث الحضاري لمحافظة العلا بطريقة استثنائية.

واستطاعت مهرجان سماء العلا أن يقدم أكبر عرض ليلي للمناطيد المضيئة في العالم والذي أحرزته لحظات العلا بالشراكة مع الاتحاد السعودي للمنطاد "سحاب" في الأول من شهر مارس الجاري بالقرب من موقع الحجر الأثري.

واستطاع المهرجان أن يحطم الرقم القياسي العالمي من خلال طيران 142 منطاداً جوياً وهو ما حطم الرقم القياسي الذي كان مسجل بطيران 100 منطاد في عام 2019.

كما شهد مهرجان سماء العلا توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للمنطاد "سحاب"، وهي مذكرة تفاهم هدفها تعزيز التعاون بين الطرفين لتكون العلا عاصمة المنطاد في المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك بعدما أطلق الاتحاد السعودي للمنطاد برنامجاً تدريبياً لتأهيل طياري المناطيد مع ابتعاث 3 متدربين إلى هولندا للحصول على رخصة طيار منطاد محترف أوروبية.

ويأتي ابتعاث الثلاثة متدربين إلى هولندا في ظل المسار العملي لبرنامج سحاب لتدريب طياري المناطيد والذي يستهدف تنمية مواهب الممارسين لرياضة المناطيد في المملكة.

ويطمح هذا البرنامج لاستقطاب 100 طيار منطاد عبر برنامج تدريبي على أن يتم استقبال الطلبات في الربع الثاني من العام الجاري.

وتعتبر فعالية الطيران بالمنطاد في مهرجان سماء العلا وتحقيق الرقم القياسي للمرة الثانية ضمن الأهداف السياسية لرؤية المملكة 2030 والتي تبحث عن تعزيز السياحة لتكون رافداً مهما للمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن محافظة العلا شهدت تحليق ما يصل إلى 150 منطاداً في سمائها ليرسموا لوحة رائعة بجانب المواقع التاريخية والأثرية الموجودة في الموقع على أرض المنطقة العريقة في المملكة العربية السعودية.

وظهرت صور المناطيد وهي تزين سماء محافظة العلا وصحراءها التي تعتبر من أهم المواقع التاريخية والأثرية في المملكة العربية السعودية.

واحتفل الاتحاد السعودي للمنطاد على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتحليق المناطيد الملونة في سماء العلا.

ويعتبر مهرجان المناطيد من الأنشطة التي تساهم في تعريف العالم بجمال الطبيعة في منطقة العلا والمقومات الغنية التي تتمتع بها المحافظة كوجهة مشوقة لرياضة المناطيد.

وقدمت محافظة العلا نموذجاً رائعاً ومثالياً لكل عشاق الرياضات والمغامرات سواء في التحليق بالمناطيد أو حتى قيادة السيارات على رمالها مثلما حدث في سباقات إكستريم إي العلا لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية خلال الشهر الماضي.

وتتميز محافظة العلا بتقديم لمحات عن مقوماتها السياحية والثقافية والتراثية والترفيهية وذلك فضلاً على الضيافة الأصيلة التي تقدمها لزوارها والسائحين، بالإضافة للأنشطة والمغامرات المثيرة التي تقدمها لهم.

الجدير بالذكر أن مهرجان المناطيد في العلا ينظم للمرة الثانية، وكانت المرة الأولى ضمن فعاليات موسم شتاء طنطورة 2018 – 2019.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة