فيديو: سماء مدينة صينية تتحول إلى اللون الأحمر وتثير خوف السكان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
فيديو: سماء مدينة صينية تتحول إلى اللون الأحمر وتثير خوف السكان

تسبب مشهد غريب لسماء حمراء دموية اللون فوق إحدى المدن الصينية، في إثارة حالة من الخوف بين الموطنين، بالإضافة إلى جدل واسع على منصات السوشيال ميديا.

لون أحمر دامي يغطي سماء مدينة صينية ويتسبب في إثارة الرعب بين السكان

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، والذي رصد الظاهرة الغريبة التي شوهدت فوق مدينة بالقرب من شنغهاي الصينية.

وأظهرت اللقطات المتداولة تحول سماء الليل إلى اللون الأحمر، وسط طبقة كثيفة من الضباب، والتي غطت السماء فوق مدينة تشوشان الواقعة في مقاطعة تشجيانغ شرق الصين.

وأثارت لقطات الفيديو ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثيرون استغرابهم الشديد من تحول السماء إلى هذا اللون الأحمر الدامي، وتساءلوا عن سبب حدوث هذه الظاهرة الغريبة.

وتكهن البعض أن السماء تحولت إلى اللون الأحمر الدموي بسبب اندلاع حريق ضخم في المدينة، وأنه خرج عن السيطرة، مع توقعات بحصده آلاف الأرواح.

ومع انتشار مقاطع الفيديو التي وثقت هذه الظاهرة، وكثرة التكهنات بشأن ما حدث، أصدر مكتب الأرصاد الجوية في تشوشان توضيحاً لسبب تحول السماء إلى اللون الأحمر، نافياً أن يكون ما حدث له علاقة بأي ظاهرة خارقة للطبيعة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم المكتب، الذي قال إن ذلك المساء كان ضبابياً تماماً، وكانت السحب تتشكل على ارتفاع منخفض، مردفاً أن هذه ظاهرة ناتجة عن انكسار الضوء.

ووفاً لما أفادت به وسائل إعلام صينية، فقد أكدت إحدى شركات الصيد المحلية أن انكسار الضوء جاء من أحد قوارب الصيد الخاصة بها.

وقال نائب مدير تلك الشركة، إن الأضواء الحمراء جاءت من قوارب الصيد الخاصة بهم، لافتاً إلى أنه تم تشغيل هذه الأضواء عند اصطياد سمك الصوري.

وأضاف أن الضوء الأحمر انكسر من فوق سطح الماء، ثم سطع في السماء مسبباً ظاهرة تشبه السراب، مؤكداً أن هذا يعتبر أمراً شائعاً جداً خاصة حول المناطق الساحلية.

وبينما توقع بعض رواد السوشيال ميديا إن سبب تحول السماء إلى اللون الأحمر في ذلك اليوم، نتج عن نشاط شمسي هائل، فقد نفى أحد خبراء أبحاث فيزياء الفضاء بجامعة الصين لعلوم الأرض في ووهان، هذا الأمر.

وأكد الكبير أن النشاط الشمسي والمغناطيسي الأرضي كان هادئاً ذلك اليوم، ولم تكن هناك حالات كبيرة في النشاط الشمسي وفقاً لما رصدته سجلات المراقبة، مستبعداً احتمال حدوث ذلك في مدينة تشوشان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة