بريطاني يحصل على رخصة القيادة بعد 158 محاولة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 17 يناير 2021
بريطاني يحصل على رخصة القيادة بعد 158 محاولة
مقالات ذات صلة
هل أنت خبير في السيارات؟ اختبر معلوماتك وأجب عن هذه الأسئلة
منزل متنقل فاخر لمحبي السفر والترحال: إليكم سعره ومواصفاته الرائعة
محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»

أفادت تقارير صحفية بحصول مواطن بريطاني على رخصة القيادة بعد 158 محاولة لم يمل خلالها من الذهاب للاختبارات للحصول عل رخصة قيادة سيارته خلال السنوات الماضية.

بريطاني يحصل على رخصة القيادة بعد 158 محاولة

وتناولت صحيفة L'Essentiel الفرنسية واقعة حصول المواطن البريطاني على رخصة القيادة بعد 158 محاولة بالإشارة عبر تقريرها إلى أن هذا الشخص البالغ من العمر الـ 42 عاماً لم يستطع خلال هذه المحاولات اجتياز الاختبار النظري للحصول على رخصة القيادة.

ونوهت الصحيفة الفرنسية ذاتها، إلى أن الرجل البريطاني أنفق خلال محاولاته الـ 158 للحصول على رخصة القيادة مبلغ 3600 جنيه استرليني (نحو 5000 دولار).

ولا يُعد الرجل البريطاني الأربعيني هو الأول الذي يتخطى عشرات المحاولات للحصول على رخصة القيادة فسبقه شاب يبلغ من العمر 20 عاماً خضع 116 مرة للاختبار النظري للحصول على رخصة القيادة كما يُشير الموقع الفرنسي ذاتها L'Essentiel إلى أن هناك سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً جاءت في المركز الثالث في أكثر عدد محاولات للحصول على رخصة القيادة بـ 93 محاولة.

اختبار القيادة في بريطانيا

ولا يُعد اختبار الحصول على رخصة القيادة بالسهل في بريطانيا؛ فيتكون من جزأينك اختبار نظري وآخر عملي؛ حيث يتم تقديم الاختبارات النظرية من قبل الحكومة لتحسين فهم القيادة الآمنة ودورها هو تحديد ما إذا كنت قد فهمت قواعد الطريق ولديك معرفة شاملة بالقيادة.

ويتكون الاختبار النظري للحصول على رخصة القيادة من 50 سؤالاً، وهي أسئلة حول العلامات والإرشادات المرورية وأسئلة خاصة حول سلامة المركبة، ولاجتياز هذا الاختبار لابد من الحصول على 43 إجابة صحيحة من أصل 50 سؤال في مدة زمنية قدرها 57 دقيقة، إضافة إلى اختبار قياس مدى وعي السائق لمخاطر الطريق.